×
×

حصيلة الحرب لـ7 ماي: لا وفاة جديدة بكورونا… 162 متعافيا و140 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة، الخميس 7 ماي 2020، تسجيل 140 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الحالات المؤكدة بالمغرب إلى 5548 حالة.

ولم تُسجل الوزارة أي وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليستقر إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس في 183 حالة، فيما انخفضت نسبة الفتك إلى 3.3 بالمائة.

وارتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 2179، إثر تأكد شفاء 162 حالة جديدة طبقا للمعايير التي تعتمدها الوزارة، لتواصل نسبة التعافي الارتفاع وتصل إلى 39.3 بالمائة.

واستبعدت التحاليل المخبرية، 3394 عيّنة في الـ24 ساعة الأخيرة بتأكيد عدم إصابتها بـ”كوفيد19″، ليرتفع إجمالي المستبعدين منذ ظهور الوباء في المملكة، إلى 50944.

وقال مدير مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، إن الحالات الجديدة لا تزال تكتشف في حالة صحية جد مبكرة، أو بدون أعراض للمرض.

وكشف في عرض صحافي لآخر مستجدات الحالة الوبائية، أن 81 بالمائة من الحالات المؤكدة في المملكة، تم اكتشافها عن طريق عملية التتبع الصحي للمخالطين.

وأضاف أن هذه العملية شملت ما يزيد عن 32 ألف مخالط، 9631 منهم ما زالوا قيد التتبع الصحي لفترة لن تقل عن 14 يوما؛ مدة الحضانة القصوى للفيروس.

وأشار اليوبي إلى أنه لم يطرأ أي تغيير على التوزيع الجغرافي لإجمالي الحالات المؤكدة.

وتابع أن جهتي الدار البيضاء سطات ومراكش آسفي سجلتا أكبر عدد من الحالات بما نسبته 47 بالمائة، تليهما جهة طنجة تطوان الحسيمة، ثم فاس مكناس، وبدرجة أقل درعة تافيلالت والرباط سلا القنيطرة، وبعيدا عنها الجهات الأخرى.

تهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والالتزام بحالة الطوارئ الصحية، التي أعلنت عنها السلطات العمومية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *