×
×

تقارير مقلقة… العنف ضد النساء ارتفع بـ60 بالمائة في أوروبا خلال فترة العزل المنزلي

قال مدير الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، هانز هنري كلوغ، إن المنظمة “منزعجة للغاية” من تقارير حول “العنف المنزلي” في العديد من البلدان الأوروبية، على خلفية الحجر المنزلي بعد تفشي فيروس كورونا.

وأضاف، الخميس 7 ماي 2020، أنه “لا يوجد عذر للعنف، ويجب ألا نتسامح إطلاقا مع إساءة استخدام القوة”، وفقا لما نقلته شبكة CNN الأمريكية.

وأبلغت الدول الأوروبية الأعضاء في منظمة الصحة العالمية، عن زيادة بنسبة 60 بالمائة في مكالمات النساء اللائي تعرضن للعنف من قبل شركائهن، مقارنة بالعام الماضي، وفقا لكلوغ الذي أشار إلى أن للدول “التزامات أخلاقية بتوفير خدمات لمعالجة العنف المنزلي”.

ونقلا عن تقرير لصندوق الأمم المتحدة للسكان، قال كلوغ إنه إذا استمرت إجراءات الإغلاق والقيود المفروضة على الحركة للحد من انتشار فيروس كورونا لمدة 6 أشهر أخرى، فقد تكون هناك 31 مليون حالة إضافية من حالات العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وأشاد المسؤول في منظمة الصحة العالمية، بالجهود المبذولة لمعالجة هذه المشكلة في بعض البلدان، بما في ذلك التطبيق الإلكتروني الذي يتم استخدامه في إيطاليا لتمكين الضحايا من طلب المساعدة، والكلمات الكودية المستخدمة في الصيدليات الفرنسية والإسبانية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *