×
×

حصيلة الحرب لـ6 ماي: 189 إصابة جديدة بكورونا… وحالات الشفاء تتخطى عتبة الألفين بنسبة % 37.3

أعلنت وزارة الصحة، الأربعاء 6 ماي 2020، تسجيل 189 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ إجمالي الحالات المؤكدة بالمغرب 5408 حالات.

واستبعدت التحاليل المخبرية، 3199 حالة محتملة في الـ24 ساعة الأخيرة بتأكيد عدم إصابتها بـ”كوفيد19″، ليرتفع إجمالي المستبعدين منذ ظهور الوباء في المملكة، إلى 47550.

وقال مدير مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، إن 86 بالمائة من الحالات المؤكدة اليوم، تم اكتشافها ضمن عملية التتبع الصحي للمخالطين.

وأشار في عرض صحافي لآخر مستجدات الحالة الوبائية، إلى أن هذه العملية تمكن من اكتشاف الحالات مبكرا ودون أعراض أو بأعراض بسيطة جدا لمرض “كوفيد19”.

وأحصت وزارة الصحة حالتي وفاة إضافيتين، ارتفع بهما إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس إلى 183 حالة وفاة.

وذكر اليوبي أن نسبة فتك “كورونا” تنخفض تدريجيا لتبلغ اليوم 3.4 بالمائة، مشيرا إلى أن النسبة العالمية تصل إلى حدود 7 بالمائة.

وطبقا للمعايير المخبرية المعتمدة للتصريح بالشفاء التام، أعلن اليوبي تعافي 179 حالة جديدة من فيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وتخطى إجمالي المتعافين عتبة الألفين، ليبلغ 2017 حالة شفاء، لتستمر بذلك نسبة التعافي في الارتفاع بحيث وصلت اليوم إلى 37.3 بالمائة.

تهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والالتزام بحالة الطوارئ الصحية، التي أعلنت عنها السلطات العمومية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *