×
×

حصيلة الحرب لـ4 ماي: 215 متعافيا… و150 حالة مؤكدة من بين 4318 اختبار كورونا

أعلنت وزارة الصحة، الإثنين 4 ماي 2020، تسجيل 150 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ إجمالي الحالات المؤكدة في المغرب 5053 حالة.

وأكدت التحاليل المخبرية عدم إصابة 4168 حالة محتملة بالفيروس، ليصل إجمالي المستبعدين إلى 40249.

وقال مدير مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، إن معظم الحالات الجديدة، سُجل على التوالي في جهات، فاس مكناس، الدار البيضاء سطات، الرباط سلا القنيطرة، وطنجة تطوان الحسيمة.

وأضاف في عرضه اليومي لمستجدات الحالة الوبائية، أن 6 جهات لم تعرف تسجيل أي حالة جديدة في الـ24 ساعة الأخيرة.

وأشار اليوبي إلى أن الحالات الجديدة، لا تزال تُكتشف في حالة صحية جيدة، أو دون أن تبدو عليها أعراض المرض.

وأوضح أن ذلك راجع إلى اكتشافها في إطار عملية التتبع الصحي للمخالطين، التي مكنت في الـ24 ساعة الأخيرة، من اكتشاف 126 حالة من بين الـ150.

وتابع المتحدث ذاته أن 8821 مخالطا ما زالوا تحت التتبع الصحي، لفترة لن تقل عن 14 يوما؛ مدة الحضانة القصوى لفيروس كورونا المستجد.

وأحصت وزارة الصحة، 5 وفيات إضافية، ليرتفع إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس إلى 179 وفاة. وقال اليوبي إن نسبة الفتك لا تزال مستقرة في حدود 3.5 بالمائة.

وطبقا للمعايير المخبرية المعتمدة للتصريح بحالات الشفاء، أعلن اليوبي تماثل 215 حالة للشفاء التام في الفيروس في الـ24 ساعة الأخيرة.

وبلغ إجمالي المتعافين 1653، فيما أكد مدير مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، أن نسبة التعافي مستمرة في الارتفاع، إذ صارت تبلغ 32.7 بالمائة.

يذكر أن وزارة الصحة تهيب بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والالتزام بحالة الطوارئ الصحية، التي أعلنت عنها السلطات العمومية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *