×
×

العثماني: نسبة فتك فيروس كورونا في انخفاض وتتجه لتعادل أدنى النسب عالميا

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن نسبة فتك فيروس كورونا في المغرب انتقلت من 7 بالمائة وهي نسبة مقلقة، إلى أقل من 4 بالمائة، وتتجه لتعادل أدنى النسب عالميا.

وأرجع رئيس الحكومة ذلك إلى تضافر جهود الجميع وتدخلات الجهات المختصة، وخصوصا منهم مهنيي الصحة الذين يوجدون في الصف الأول في مواجهة هذه الجائحة.

وأشاد أيضا في اجتماع لمجلس الحكومة، الخمس 30 أبريل 2020، بجهود جميع المتدخلين وجميع المواطنات والمواطنين، قائلا إنها تبين أن المجتمع المغربي نهج تعاملا حضاريا راقيا وتضامنيا في هذه الجائحة.

وأكد العثماني أن المغرب، بقيادة جلالة الملك، أعطى نموذج بلد يعمل بسياسة استباقية واستشرافية في مواجهة الجائحة، مشيرا إلى أن المملكة أعطت الأولوية للإنسان ولصحته ولسلامة وصحة المجتمع.

ولفت إلى أن كل هذه العوامل مكنت من السيطرة والتحكم في تطور الجائحة كما أكد ذلك تطور الأرقام المسجلة خلال الأيام الأخيرة.

وأوضح أن حالات الشفاء تتزايد يوما بعد يوم، وتجاوزت خلال الأيام الأخيرة عدد حالات الإصابة، كما تناقص عدد الوفيات بشكل كبير جدا، على الرغم من أن فقدان روح واحدة يشكل خسارة لا تعوض، على حد وصفه.

وجدد العثماني التأكيد على ضرورة الاستمرار في التقيد بإجراءات الحجر الصحي وبمختلف الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والسلطات المعنية بهذا الصدد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *