×
×

وزير الداخلية: ندرس سيناريوهات رفع الحجر الصحي، و5.1 مليون أسرة استفادت من صندوق كورونا

قال وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، إن 5.1 مليون أسرة استفادت من إعانات مالية في إطار صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك في اجتماع، الأربعاء 29 أبريل 2020، عقدته لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب.

وأوضح وزير الداخلية أن 800 ألف شخص من المسجلين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وتوقفوا، مؤقتا، عن العمل جراء الجائحة استفادوا من الصندوق، و2.3 مليون رب أسرة يتوفرون على بطاقة نظام المساعدة الطبية “راميد” ومتضررين من تداعيات الحجر الصحي، وكذا حوالي مليوني أسرة لا تستفيد من خدمة “راميد”.

على صعيد آخر، أكد الوزير أن التطبيق المحمول الذي أطلقته المديرية العامة للأمن الوطني لتمكين رجال الأمن في مختلف نقاط المراقبة، من ضبط وتتبع حركة تنقلات المواطنين، هو “تطبيق مرحلي فقط”.

وإذ أبرز أن هذا التطبيق “مغربي مائة في المائة وأشرفت عليه أطر مغربية”، أكد وزير الداخلية أن استعماله تم بموافقة من قبل اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، قائلا إن احترامه لشروط حماية المعطيات الشخصية “أمر مفروغ منه”.

هذا وأشار الوزير إلى أن هناك عملا يجري لدراسة السيناريوهات الممكنة وكذا كافة التدابير المواكبة لعملية رفع الحجر الصحي، مجددا دعوته للمواطنين للالتزام بالإجراءات المتخذة من قبل السلطات العمومية من أجل الحد من تفشي الجائحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *