×
×

الأمم المتحدة: النساء يوجدن في الخط الأمامي للمواجهة ضد جائحة كورونا

قالت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، أمينة محمد، إن النساء يوجدن في الخط الأمامي للمواجهة ضد وباء كوفيد-19، وأنهن “يتحملن وطأة هذه الأزمة البشرية بطريقة لم يسبق لها مثيل في التاريخ الحديث”.

وأكدت في مؤتمر صحافي عبر تقنية الفيديو، الثلاثاء 28 أبريل 2020، أنه “قد حان الوقت لنرتقي بأنفسنا كقيادات نسائية، وننتقل إلى الفعل لدحر الوباء والخروج أقوى، وإبقاء العالم في الطريق الصحيح لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول 2030”.

وخصص المؤتمر لإطلاق نداء عالمي لتمويل صندوق الأمم المتحدة للاستجابة لجائحة كورونا، وفق ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء.

ويهدف هذا النداء العالمي، الذي تبنته قيادات نسائية في مختلف المجالات، إلى حماية الأرواح وسبل العيش في ظل التداعيات الوخيمة لجائحة كورونا على الملايين من الناس.

وتدعم القيادات النسائية دعوة الأمم المتحدة إلى تكثيف الدعم والالتزام السياسي بـ “إعادة بناء العالم على نحو أفضل” بعد أزمة فيروس كورونا وضمان استفادة الشعوب حول العالم من الخدمات الأساسية والحماية الاجتماعية.

ويعد هذا الصندوق الأممي بمثابة آلية مشتركة بين المؤسسات تروم مساعدة البلدان والأشخاص الأكثر تضررا من الاضطرابات الاجتماعية التي يسببها الوباء.

ويهدف الصندوق إلى تعبئة مليار دولار على مدى الأشهر التسعة المقبلة وملياري دولار على مدى عامين لدعم البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، بما في ذلك الدول الجزرية الصغيرة النامية والفئات الهشة مثل النساء الأطفال الذين يتأثرون بشكل غير متناسب بالآثار الاجتماعية والاقتصادية للجائحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *