×
×

حصيلة الحرب لـ27 أبريل: 55 حالة مؤكدة من 1855 اختبارا… ولأول مرة عدد المتعافين اليومي يتجاوز عتبة المائة

أعلنت وزارة الصحة، مساء الإثنين 27 أبريل 2020، تسجيل 55 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة 4120 حالة.

واستبعدت التحاليل المخبرية في الـ24 ساعة الأخيرة، احتمال إصابة 1800 شخص بفيروس كورونا المستجد، بعدما أكدت خلوهم منه، ليرتفع إجمالي الحالات المحتملة، المستبعدة، إلى 25134 حالة.

وللمرة الأولى يتجاوز عدد المتعافين اليومي عتبة المائة، إذ سجلت الوزارة خلال الفترة ذاتها، تعافي 100 وحالتين من فيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 695.

بالمقابل، أحصت الوزارة حالة وفاة واحدة، وصل بها إجمالي الوفيات إلى 162 حالة وفاة.

وسجل مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، محمد اليوبي، في الإعلان المسائي للحصيلة الوبائية، أن نسبة فتك الفيروس في انخفاض، بطيء لكنه مستمر، ليصبح اليوم 3.9 بالمائة.

وقال اليوبي إن هنالك تناقصا جد ملموس في الحالات التي تسجل في البؤر الوبائية التي أحصتها وزارة الصحة في الآونة الأخيرة.

وأشار إلى أن 43 حالة من بين الـ55 المسجلة اليوم، تم اكتشافها عن طريق التتبع الصحي للمخالطين.

وأضاف أن 7679 مخالطا لا يزال قيد التتبع الصحي في فترة لا تقل عن 14 يوما، وأن هذه العملية في المجمل مكنت من اكتشاف 2539 حالة من إجمالي الحالات المؤكدة في المغرب.

هذا وحذر اليوبي من إعطاء أي دلالة أكبر من حجمها للأرقام التي سجلتها الحصيلة الوبائية خلال الـ24 ساعة الأخيرة، مذكّرا بأن تقييم الحالة الوبائية يتم على مدى عدة أيام.

يذكر أن وزارة الصحة تهيب بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والالتزام بحالة الطوارئ الصحية، التي أعلنت عنها السلطات العمومية.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *