×
×

الصين تعلن شفاء آخر مرضى كورونا في ووهان

تعافى جميع مرضى فيروس كورونا المستجد في ووهان، بؤرة انتشار الوباء الأولى، وغادر آخرهم المستشفيات، الأحد 26 أبريل 2020، ليصبح بذلك عدد مرضى “كوفيد19” في المدينة: 0 حالة.

ونقل التلفزيون الصيني، الإثنين 27 أبريل 2020، عن نائبة مدير مكتب الإدارة الطبية للجنة الصحة الوطنية، جياو يا هوي، قولها “لقد تماثل جميع المصابين بفيروس كورونا المستجد في المستشفيات للشفاء. وبالنسبة لأولئك الذين لا زال لديهم بعض الأمراض الأساسية الأخرى، فإنهم سيستمرون في تلقي العلاج المناسب لها”.

وأضافت أن “انخفاض عدد مرضى فيروس كورونا المستجد في المستشفيات في ووهان إلى الصفر، يمثل انتصارا كبيرا في عملنا العلاجي الطبي في هذه المرحلة. أشعر بالإنجاز والفخر. أنا فخورة بطاقمنا الطبي في جميع أنحاء البلاد”.

وتابعت: “قمنا بتعبئة العمال الطبيين من جميع أنحاء البلاد لمساعدة ووهان لتمكين جميع المرضى من الحصول على العلاج. لقد ساهمت مزايا نظامنا والجهود المشتركة للطاقم الطبي في تحقيق مثل هذه النتيجة الجيدة”.

ووفقا للتلفزيون الصيني، فقد جاء الانتصار من خلال العمل الشاق الذي قام به 110 آلاف عامل طبي في ووهان و42 ألف آخرين قدموا من جميع أنحاء البلاد.

وأبلغت ووهان عن ما مجموعه 50333 حالة مؤكدة و3869 حالة وفاة، فيما تجاوز معدل الشفاء 92 بالمائة.

وذكر المسؤولون أن الخطوة التالية تتطلب من ووهان أن تظل يقظة بشأن الحالات الوافدة من الخارج، وأن تمنع عودة تفشي الوباء المحلي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *