×
×

حصيلة الحرب لـ24 أبريل: 190 حالة جديدة… جلهم مخالطون للمصابين في البؤر الوبائية، واستبعاد 1796 حالة

أعلنت وزارة الصحة، مساء الجمعة 24 أبريل 2020، تسجيل 190 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك إجمالي الذين أصيبوا بالفيروس في المملكة إلى 3758 حالة.

وأوضح مدير مديرية الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، أن الحصيلة المعلنة تشمل الـ24 ساعة ما بين السادسة مساء من 23 و24 أبريل 2020.

وأعلن اليوبي تسجيل 30 حالة شفاء تام إضافية، ليبلغ إجمالي المتعافين 486 حالة، بنسبة شفاء تبلغ 12.9 بالمائة.

وتابع أن الوزارة أحصت 3 وفيات جديدة ارتفع بها إجمالي الهالكين إلى 158 حالة، بنسبة تبلغ 4.2 بالمائة.

وارتفع إجمالي الذين استبعدت التحاليل المخبرية أن يكونوا مصابين بمرض “كوفيد19” إلى 20175، باستبعاد 1796 حالة محتملة في الـ24 ساعة الأخيرة.

وأشار اليوبي إلى أن 85 بالمائة من الحالات التي تأكدت إصابتها اليوم، سُجلت في وسط مخالطي حالات الإصابة التي اكتشفت في البؤر التي برزت مؤخرا.

وقال اليوبي إن الحالات في وضعية صحية حسنة أو دون أعراض باتت تمثل 79 بالمائة من إجمالي الحالات المؤكدة.

بينما، يُتابع قائلا: “17 بالمائة في وضعية صحية متوسطة، و4 بالمائة في عداد الحالات الحرجة”.

وسجل اليوبي وجود تغيير طفيف من يوم لآخر في التوزيع الجغرافي للحالات المؤكدة على صعيد جهات المملكة.

وما زالت جهة الدار البيضاء سطات في المقدمة بنسبة تقارب 27 بالمائة، تليها مراكش آسفي بما يقارب 22 بالمائة من الحالات المؤكدة، فجهتي فاس مكناس وطنجة تطوان الحسيمة بما يناهز 13 بالمائة، فيما قفزت درعة تافيلالت إلى المرتبة الخامسة بنسبة تقارب 10 بالمائة.

هذا وكشف اليوبي عن موعد جديد لإعلان الحصيلة الوبائية بمناسبة شهر رمضان، بتقديمه لساعتين إلى الساعة الرابعة بعد الزوال، فيما التحيين الصباحي على الموقع الإلكتروني المخصص لوباء “كوفيد-19″، سيظل في موعده على الساعة العاشرة صباحا.

تهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والالتزام بحالة الطوارئ الصحية، التي أعلنت عنها السلطات العمومية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *