إيطاليا تبدأ تجربة لاستخدام دواء لالتهاب المفاصل في علاج مرضى كورونا - Marayana - مرايانا
×
×

إيطاليا تبدأ تجربة لاستخدام دواء لالتهاب المفاصل في علاج مرضى كورونا

يتوقع أطباء بمستشفى جامعة مدينة بارما الإيطالية، أن يفتح عقار الكولشيسين، المستخدم في علاج مرض النقرس (التهاب المفاصل)، آفاقا جديدة في علاج فيروس كورونا المستجد. 

ونالت تجربة استخدام الكولشيسين على مرضى فيروس كورونا موافقة وكالة الأدوية الإيطالية، ومن المتوقع الإعلان عن نتائجها بنهاية صيف 2020، وفقا لما أوردته وكالة آكي الإيطالية للأنباء.

وتستهدف الدراسة، التي ستبدأ في الأيام القادمة، 310 من مرضى كوفيد-19، تم إدخالهم إلى المستشفى الجامعي من أجل تقييم سلامة وفعالية الكولشيسين، وهو مضاد للالتهابات ودواء يستخدم على نطاق واسع لعلاج النقرس والتهاب التامور وبعض أمراض الروماتيزم.

وأكد منسق البحث، الدكتور أومبرتو ماجيوري، أن “خيار استخدام الكولشيسين في العلاج يأتي لأنه يمكن أن يتصدى للتسلسل العنيف لالتهاب الرئة لمرضى كوفيد 19″.

وأوضح أن العقار الذي “يتم تناوله عن طريق الفم تم بالفعل استخدامه لعقود في علاج العديد من أمراض الالتهابات الذاتية، ويمكن أن يثبت أنه فعال بشكل خاص في المراحل المبكرة من المرض”.

وأضاف: “وهذا يعني أنه يمكن استخدامه على نطاق واسع؛ حتى في البلدان التي لا تحتمل رعاية صحية عالية التكلفة”.

وتهدف هذه الدراسة إلى علاج مرضى كوفيد-19 المصابين بالالتهاب الرئوي ولكن مع حالات سريرية مستقرة أو متوسطة أو متوسطة الخطورة، لمنع حدوث أضرار خطيرة ممكنة وبالتالي تقليص عدد المرضى المحولين الى أقسام العناية المركزة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *