×
×

منظمة أممية: انبعاثات الكربون ستتقلص بـ6 % هذا العام بسبب تفشي كورونا

أكدت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، الأربعاء 22 أبريل 2020، أن انبعاثات الكربون ستتراجع بنسبة 6 بالمائة خلال العام الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال الأمين العام للمنظمة التابعة للأمم المتحدة، بيتري تالاس، إن ما يحدث جيد “على المدى القصير” للبيئة، لكن ذلك لن يكون كافيا لإعادة العالم إلى مسار تحقيق أهداف اتفاقية باريس التي وقعت عام 2015، وفق ما نقلته شبكة CNN الأمريكية.

وأضاف تالاس قائلا: “أثرت الأزمة على انبعاثات غازات الاحتباس الحراري”، وتابع: “تشير تقديراتنا إلى أن انبعاثات الكربون ستقل بنسبة 6 بالمائة هذا العام بسبب انخفاض الانبعاثات الناجمة عن وسائل النقل والمصانع وإنتاج الطاقة”.

وأشار الأمين العام للمنظمة أنه بينما تسبب فيروس كورونا بأزمة على المستويين الإنساني والاقتصادي، يؤثر الفشل في التعامل مع التغير المناخي على مستقبل البشرية واقتصاد الأرض لقرون قادمة، وقال: “يجب علينا أن نجعل الخط البياني للجائحة وللتغير المناخي أفقيا”، على حد تعبيره.

وتأتي هذه الأرقام بعد أن اتخذت بعض الدول حول العالم قرارات بفرض حظر التجول أو الحد من التنقل والحركة المرورية في محاولات للسيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *