الأمن الوطني يستعين بتطبيق هاتفي لضمان احترام حالة الطوارئ الصحية - Marayana - مرايانا
×
×

الأمن الوطني يستعين بتطبيق هاتفي لضمان احترام حالة الطوارئ الصحية

أطلقت المديرية العامة للأمن الوطني، مؤخرا، تطبيقا محمولا يمكن رجال الأمن في مختلف نقاط المراقبة، من ضبط وتتبع حركة تنقلات المواطنين، في خطوة للحرص على ضمان احترام حالة الطوارئ الصحية في المملكة.

وطور هذا التطبيق المعلوماتي المبتكر فريق عمل يضم ثلة من المهندسين والتقنيين التابعين لمديرية الأنظمة المعلوماتية والاتصال بالمديرية العامة للأمن الوطني وفقا لما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وسيساعد هذا التطبيق على الحد من التنقلات غير الضرورية للمواطنين وضبط المخالفين لمقتضيات حالة الطوارئ الصحية، بما يساهم في تعزيز الجهود الوطنية لمختلف الفاعلين العموميين والخواص في احتواء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال عزيز الرتماوي، عميد شرطة رئيس دائرة حسان بمنطقة أكدال-حسان-الرياض، إن “هذا التطبيق المحمول سيمكن موظفي الشرطة من الاطلاع على نقط المراقبة التي مر منها المواطن سلفا، مما يسهل عملية تتبع حركة تنقلاته”.

وأضاف في تصريح للوكالة أن “التطبيق سيتيح إمكانية تحديد التنقلات التي تشكل خرقا لمقتضيات حالة الطوارئ الصحية، وبالتالي اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق المخالفين”.

من جانبه، أوضح أنس بوكلان، عميد شرطة رئيس شعبة تطوير تطبيقات الهاتف الذكية بمديرية الأنظمة المعلوماتية والاتصال، أنه تم الشروع في استعمال هذا التطبيق على مستوى مدن الرباط وسلا وتمارة كمرحلة أولى، على أن يتم تعميمه في وقت لاحق على المستوى الوطني.

ويأتي هذا التطبيق في إطار تسخير المديرية العامة للأمن الوطني للوسائل التكنولوجية الحديثة لدعم عمل رجل الأمن على المستوى الميداني، وتمكينه من الاضطلاع بدوره في الحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، وفقا لما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *