×
×

في بؤرة كورونا الأولى… أكثر من 3600 متعافٍ تتراوح أعمارهم بين 80 و108 أعوام

يوم 9 أبريل، كان الجو ربيعيا منعشا، كان العم وانغ شي البالغ من العمر 87 عاما، والذي تعافى من كوفيد-19، يغني عند خروجه من الجانب الشرقي لمستشفى الشعب بجامعة ووهان الصينية.

قالت ابنته وهي تذرف دموعها: “لولا عناية وعلاج الطاقم الطبي، لما أتى هذا اليوم الذي أرى فيه أبي في هذه الحالة”.

قبل شهر، توقف ليو كاي، وهو طبيب من مستشفى تشونغشان التابع لجامعة فودان لمساندة هوبي، أثناء مرافقته للعم وانغ شين في طريقه للقيام بالتصوير المقطعي، وترك الرجل العجوز يتمتع بمنظر غروب الشمس الذي افتقده منذ فترة طويلة.

هذه الصورة أثرت في عدد لا يحصى ولا يعد من الناس.

في هوبي، تم علاج أكثر من 3600 مصاب بكوفيد-19 تفوق أعمارهم 80 عاما، وذلك بفضل الجهود المشتركة لدعم الفرق الطبي لمساندة هوبي والعاملين الطبيين في ووهان.

قال مسؤول الهيئة الإدارية الطبية للجنة الوطنية للصحة في الصين: “إن علاج المرضى من المسنين أمر صعب نوعا ما، وتكلفة العلاج عالية نسبيا، كما أن استثمار المواد الطبية كبير نسبيا، ومع ذلك، فبالنسبة للعاملين في القطاع الطبي، فإنه يجب دائما إعطاء الأولوية القصوى للحفاظ على حياة الناس وعلى سلامتهم الصحية، وبذل أقصى الجهود في سبيل احترام ورعاية كل ذات بشرية.”

ويؤكد المفوض المشرف على الهيئة الإدارية الطبية للجنة الوطنية للصحة، جياو ياهوي، أن أكثر من 90 بالمائة من المرضى المسنين ذوي الحالات الحرجة لديهم أمراض مزمنة، وهو ما يزيد من صعوبة علاجهم.

خلال العلاج الطبي للمرضى المصابين بكوفيد-19 في هوبي، يتم تصنيف ومعالجة المرضى حسب حالاتهم.

المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، نظرا لأنهم غالبا ما يكونون مصابين بأمراض مزمنة، يتم علاجهم في المستشفيات ذات الظروف الأفضل.

وبفضل التعاون المتين بين النخبة الوطنية والخبراء الطبيين المحليين والمديرين في الصين، ارتفع معدل علاج الحالات الحرجة من المصابين بكوفيد-19 في ووهان بشكل ملحوظ، وبلغ معدل نجاح العلاج بالنسبة للمرضى الذين تزيد أعمارهم عن 80 عاما، 70 بالمائة تقريبا.

على أساس التلخيص المستمر للتجربة الناجحة خلال المرحلة المبكرة، تعمل القوة الطبية الوطنية في الصين على تحسين خطة التشخيص والعلاج، وتنفذ بدقة استراتيجية العلاج “حالة واحدة، خطة واحدة” للحالات الخطيرة والحرجة في هوبي.

80 سنة، 90 سنة، 100 سنة! تواصل ووهان تحديث السجلات العمرية لعلاج مرضى كوفيد-19. إلى غاية 16 أبريل، عالجت ووهان 7 من المعمرين المصابين بكوفيد-19 والذين تجاوزت أعمارهم 100 عاما، وأكبرهم 108 أعوام، كما بلغ معدل نجاح العلاج للمرضى المسنين فوق 80 عاما 70 تقريبا.

بتصرف عن صحيفة الشعب الصينية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *