إجمالي الموقوفين بسبب خرق حالة الطوارئ الصحية يتجاوز 50 ألف شخص - Marayana - مرايانا
×
×

إجمالي الموقوفين بسبب خرق حالة الطوارئ الصحية يتجاوز 50 ألف شخص

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، مساء الإثنين 21 أبريل 2020، أن العمليات الأمنية المنجزة لفرض حالة الطوارئ الصحية لمنع تفشي وباء كورونا المستجد، أسفرت يومه عن توقيف 2993 شخصا.

وأوضح بلاغ للمديرية أن 1697 شخصا منهم تم إيداعهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة الأبحاث التمهيدية التي أمرت بها النيابات العامة المختصة، بينما تم إخضاع باقي المضبوطين لإجراءات البحث والتنقيط والتحقق من الهوية.

وذكر البلاغ أن العدد الإجمالي للأشخاص المضبوطين في إطار العمليات الأمنية المنجزة لفرض تطبيق إجراءات حالة الطوارئ، منذ تاريخ الإعلان عنها من طرف السلطات العمومية، بلغ 50.136 شخصا في مجموع المدن المغربية، من بينهم 27.172 شخصا تم تقديمهم أمام النيابات العامة المختصة بعد إخضاعهم لتدبير الحراسة النظرية.

وأوضح البلاغ أن ولاية أمن الدار البيضاء تأتي في مقدمة ترتيب توزيع الموقوفين 6980 شخصا، تليها ولاية أمن الرباط بـ6684 شخصا، وولاية أمن القنيطرة 5324 شخصا، فولاية أمن مراكش 4603 أشخاص… فيما يأتي الأمن الجهوي بالحسيمة في آخر الترتيب بتوقيفه لـ206 أشخاص.

وشدد البلاغ على أن مصالح المديرية العامة للأمن الوطني ستواصل تشديد عمليات المراقبة الأمنية في جميع المدن والحواضر المغربية، وتنسيق إجراءاتها وتدخلاتها مع مختلف السلطات العمومية، وذلك من أجل فرض التطبيق السليم والحازم لحالة الطوارئ، بما يضمن تحقيق الأمن الصحي لعموم المواطنات والمواطنين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *