×
×

مندوبية الصحة ببنسليمان: لم نسجل أي إصابة بكورونا في الإقليم إلى حدود اليوم

قالت المندوبية الإقليمية للصحة ببنسليمان إنه لم يتم، إلى صباح الإثنين 20 أبريل 2020، تسجيل أي حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في الإقليم.

وأوضح المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالإقليم، بوشعيب عشاق، في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن نتائج الفحوصات التي قامت بها المندوبية، والتي أجريت على جميع المواطنين الذين خالطوا المصابين بكورونا، “جاءت كلها سلبية”.

وأضاف أن ”فرقة التدخل السريع التابعة للمندوبية الإقليمية للوزارة الصحة بالإقليم، قامت بتتبع 69 شخصا مخالطا، 63 منهم أنهوا فترة المراقبة الطبية وست مخالطين لازالوا تحت المراقبة الطبية بمعدل مرتين في اليوم داخل منازلهم لمدة 14 يوما”.

وتابع أن الحالات المتبقية تنتمي إلى جماعات عين تيزغة بحالتين، وحالة واحدة في كل من بنسليمان المدينة، والمنصورية، وبوزنيقة، والشراط .

وأكد عشاق أن المندوبية الإقليمية قامت وبتنسيق مع إدارة المستشفى الإقليمي الحسن الثاني ببنسليمان بإعداد وتهيئة مصلحة خاصة تتكفل بمرضى كوفيد 19 تحسبا لأي حالة بإقليم بنسليمان، وتتكون من 12 قاعة للعزل، وعلى 22 سرير.

ودعا ساكنة المدينة إلى الالتزام بمنازلهم وضرورة العمل بالنصائح الوقائية الفردية ليبقى إقليم بنسليمان خاليا من أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقد ثبتت في وقت سابق إصابة مدير ملحقة الوكالة الحضرية ببنسليمان، بفيروس كورونا، إلا أنه يقطن في عين السبع، وتم تسجيل حالته ضمن إحصائيات مدينة الدار البيضاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *