×
×

حصيلة الحرب لـ17 أبريل: 32 متعافيا و281 مصابا جديدا بكورونا… الإجمالي: 2564

أعلنت وزارة الصحة، صباح الجمعة 17 أبريل 2020، تسجيل 281 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك إجمالي الذين أصيبوا بالفيروس في المملكة إلى 2564 حالة.

وأوضح محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، أن الأرقام المعلنة تشمل الـ24 ساعة ما بين السادسة مساء من 16 و17 أبريل 2020.

وبلغ إجمالي المتعافين، 281، بتسجيل 32 حالة شفاء تام جديدة، بينما طالت الوفاة 5 حالات ليرتفع إجمالي الذين فقدوا حياتهم نتيجة لإصابتهم بفيروس كورونا إلى 135 حالة.

وعزا اليوبي، في عرضه للحصيلة الوبائية، ارتفاع عدد الحالات المسجلة في الـ24 ساعة الأخيرة، إلى بؤر للوباء تعرفها وحدات صناعية وتجارية وكذا عائلية.

وأوضح اليوبي أن 172 حالة من بين الـ281 المؤكدة اليوم، تم رصدها في البؤر هذه، وبالأخص بؤرة في مراكش سجلت لوحدها 142 حالة.

وارتفع العدد الإجمالي للمخالطين الذين تم تتبعهم صحيا إلى 13.451 مخالطا. هذه العملية مكنت، بحسب اليوبي، من اكتشاف 1239 حالة من إجمالي الحالات المؤكدة في المملكة.

من جانب آخر، كشف مدير مديرية الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة عن تراجع الحالات التي يتم التكفل بها في وضعية حرجة إلى 9 بالمائة، مقابل ارتفاع نسبة الذين يتم رصد إصابتهم بأعراض بسيطة للوباء أو دون أي أعراض البتة.

وأكد اليوبي أيضا أن هناك انخفاضا بطيئا، ولكن ملموسا، للذين يوجدون قيد العناية المركزة، مضيفا أن المغرب سجل تماثل عدد من الحالات للشفاء بعدما قضت أياما في أقسام الإنعاش تحت التنفس الاصطناعي.

هذا وتشير بيانات وزارة الصحة إلى استبعاد 10.388 حالة مشتبه في إصابتها إلى حدود اليوم ذاته، وذلك بعدما أخضعت للفحوصات المختبرية الضرورية وتأكد خلوها من الفيروس.

تهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والالتزام بحالة الطوارئ الصحية، التي أعلنت عنها السلطات العمومية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *