الأمن الوطني: نحو 39 ألف موقوف في المغرب بسبب خرق حالة الطوارئ الصحية - Marayana - مرايانا
×
×

الأمن الوطني: نحو 39 ألف موقوف في المغرب بسبب خرق حالة الطوارئ الصحية

ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، مساء الخميس 16 أبريل 2020، أن العمليات الأمنية المنجزة لفرض حالة الطوارئ الصحية، أسفرت عن توقيف 2715 شخصا خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأضاف البلاغ أن 1530 شخصا منهم تم إيداعهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة الأبحاث التمهيدية التي أمرت بها النيابات العامة المختصة، بينما تم إخضاع باقي المضبوطين لإجراءات البحث والتنقيط والتحقق من الهوية.

وأشار البلاغ إلى أن العدد الإجمالي للأشخاص المضبوطين في إطار العمليات الأمنية المنجزة لفرض تطبيق إجراءات حالة الطوارئ، منذ تاريخ الإعلان عنها من طرف السلطات العمومية، بلغ 38.763 شخصا في مجموع المدن المغربية، من بينهم 20.900 شخصا تم تقديمهم أمام النيابات العامة المختصة بعد إخضاعهم لتدبير الحراسة النظرية.

وتأتي مدينة الدار البيضاء في صدارة أعداد الموقوفين بـ5547 شخصا، تليها الرباط حيث أوقف 5122 شخصا، ثم القنيطرة بـ4393 موقوف، فوجدة بـ3669 موقوف، فيما تأتي الحسيمة في آخر القائمة، إذ أوقف بها الأمن الجهوي 152 شخصا.

وشدد المصدر ذاته على أن مصالح المديرية العامة للأمن الوطني ستواصل تشديد عمليات المراقبة الأمنية في جميع المدن والحواضر المغربية، وتنسيق إجراءاتها وتدخلاتها مع مختلف السلطات العمومية، وذلك من أجل فرض التطبيق السليم والحازم لحالة الطوارئ، بما يضمن تحقيق الأمن الصحي لعموم المواطنات والمواطنين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *