×
×

ألمانيا: كورونا تحت السيطرة… العدوى تنتقل إلى أقل من شخص واحد

أعلن وزير الصحة الألماني، ينس شبان، أن بلاده باتت مسيطرة على فيروس كورونا المستجد بفضل القيود التي فرضتها بعد وقت قصير من ارتفاع أعداد الإصابات.

وقال شبان في مؤتمر صحافي، الجمعة 17 أبريل 2020، إن “أعداد الإصابات انخفضت بشكل كبير، وخصوصا الارتفاع النسبي على أساس يومي. التفشي بات الآن مجددا تحت السيطرة”.

وأعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، الأربعاء 15 أبريل 2020، أنه سيسمح للمتاجر التي تبلغ مساحتها ما يقارب من 800 متر مربع بإعادة فتح أبوابها، شرط التزامها بقواعد الصحة العامة.

ومن المقرر كذلك أن تبدأ المدارس بإعادة فتح أبوابها اعتبارا من 4 ماي، مع أولولية للطلبة الذين سيجرون امتحاناتهم قريبا، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

لكن سيتواصل تطبيق قواعد تحظر تجمع أكثر من شخصين في الأماكن العامة باستثناء العائلات التي يعيش أفرادها في منزل واحد، بينما ستبقى المناسبات العامة الكبيرة محظورة حتى 31 غشت 2020.

والخميس 16 أبريل 2020، أعلن معهد روبرت كوخ لمراقبة الأوبئة في ألمانية أن معدل العدوى بفيروس كورونا المستجد بين شخص وآخر تراجع إلى 0.7.

وتسمح الأرقام بتخفيف أول لإجراءات العزل مع مراجعة بعد أسبوعين أو ثلاثة، حسبما قالت ميركل محذرة من “ضيق هامش الخطأ” ومن أن “الشعار يجب أن يكون الحذر، لا الثقة الزائدة بالنفس”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *