×
×

حصيلة الحرب لـ15 أبريل: 136 حالة جديدة… إجمالي مرضى كورونا يرتفع إلى 2024

أعلنت وزارة الصحة، مساء الأربعاء 15 أبريل 2020، تسجيل 136 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك إجمالي الذين أصيبوا بالفيروس في المملكة إلى 2024 حالة.

وأوضح محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، أن الأرقام المعلنة تشمل الـ24 ساعة ما بين السادسة مساء من 14 و15 أبريل 2020.

وارتفع إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء التام إلى 229 حالة بتعافي 12 حالة جديدة، فيما سجلت حالة وفاة واحدة، بلغ بها إجمالي الوفيات 127 حالة.

وقال اليوبي إن 114 حالة من بين تلك المسجلة اليوم، تم اكتشافها في محيط حالات أخرى، بخاصة منها بؤر توجد في وحدات تجارية وصناعية، وأيضا في الوسط العائلي.

وسبق لـ”مرايانا” أن أوردت، الثلاثاء 14 أبريل 2020، أن مركزا تجاريا بمدينة فاس تحول إلى بؤرة للفيروس، بعدما تم تسجيل 35 حالة مؤكدة وسط مخالطين لحالة مصابة تشتغل في ذات المركز.

وأضاف اليوبي أنه منذ ظهور الوباء بالمغرب، أخضع 12192 مخالطا للمراقبة الصحية، 5338 منهم لا يزالون قيدها.

هذا واستبعدت التحاليل المخبرية، بحسب اليوبي، إصابة 222 حالة مشتبهة اليوم، ليرتفع إجمالي الذين أكدت التحاليل المخبرية عدم إصابتهم بكورونا إلى 8256 حالة.

ولفت اليوبي، في ختام عرضه للحصيلة الوبائية، إلى أنه بجانب مختبر باستور بالدار البيضاء، والمعهد الوطني للصحة بالرباط، والمستشفيات العسكرية، صارت 6 مراكز استشفائية جامعية تجري اختبارات كورونا في المملكة، إضافة إلى مختبرين شبه خاصين، أصبح بإمكانهما هما أيضا إجراء هذه التحاليل وفقا لليوبي.

ومن شأن الرفع من عدد هذه المختبرات، يخلص اليوبي، تقليص مدة الإعلان عن نتائج الحالات المحتمل إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

تهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والالتزام بحالة الطوارئ الصحية، التي أعلنت عنها السلطات العمومية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *