×
×

اليونيسف تحذر: مخاطر الأنترنت تتهدد ملايين الأطفال في فترة العزل الصحي

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، الثلاثاء 14 أبريل 2020، من أن ملايين الأطفال مهددون من مخاطر الأنترنت خلال أزمة تفشي فيروس كورونا التي يمر بها العالم حاليا.

ودعت المديرة التنفيذية لليونيسف، هنريتا فور، الحكومات وشركات صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمعلمين والآباء لتوخي الحذر واتخاذ تدابير عاجلة للتخفيف من المخاطر المحتملة وضمان أن تكون تجارب الأطفال على الأنترنت آمنة وإيجابية خلال فترة تفشي كورونا.

وقالت في بيان للمنظمة إن “ملايين الأطفال تتمحور حياتهم بشكل متزايد على الأنترنت خلال فترة العزل المفروضة لدواعي جائحة كورونا”.

وأوضحت أنه “ليس لدى جميع الأطفال المعرفة والمهارات والموارد اللازمة للحفاظ على سلامتهم عبر الإنترنت”، وفقا لما نقلته وكالة الأناضول.

وأشار بيان المنظمة الدولية إلى أن “أكثر من 1.5 مليار طفل تأثروا بإغلاق المدارس في جميع أنحاء العالم وبات العديد منهم يتلقون دروسهم عبر الإنترنت ويقضون المزيد من الوقت غير المنظم على المنصات الافتراضية”.

وأكد أن هذا الأمر “يمكن أن يجعل الأطفال عرضة للاستغلال الجنسي والاستمالة والتنمر… وقد يعرضهم لمحتوى ضار وعنيف محتمل بالإضافة إلى خطر أكبر من التسلط”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *