ألمانيا تدرس تخفيف إجراءات العزل مع تراجع حالات الإصابة بكورونا - Marayana - مرايانا
×
×

ألمانيا تدرس تخفيف إجراءات العزل مع تراجع حالات الإصابة بكورونا

بدأ ساسة بارزون في ألمانيا مناقشة احتمال تخفيف القيود المفروضة لمكافحة تفشي جائحة كورونا في البلاد، قبيل اجتماع مرتقب مع المستشارة أنجيلا ميركل، الأربعاء 15 أبريل 2020.

ومن المتوقع أن تحصل ميركل ورؤساء وزراء 16 ولاية ألمانية على توصيات من الأكاديمية الوطنية الألمانية للعلوم، تقول المستشارة بأنه سيكون لها ثقل كبير في بحث إمكانية تخفيف القيود على الحركة والتباعد الاجتماعي المفروضة منذ منتصف مارس 2020.

ويأتي هذا النقاش مع تراجع أعداد حالات الإصابة والوفاة الجديدة في ألمانيا التي قاومت الجائحة بشكل أفضل من دول أوروبية أخرى مجاورة مثل إيطاليا وإسبانيا وفرنسا، وفقا لما أوردته وكالة رويترز.

لكن اقتصاد ألمانيا المعتمد على التصدير تضرر ومن المتوقع أن ينكمش بنسبة 9.8 بالمائة في الربع الثاني من العام وهو أكبر معدل منذ بدء تسجيل هذه المعدلات في 1970، وأكثر من مثلي الانكماش الذي شهدته البلاد وقت الأزمة المالية العالمية في 2009.

وستناقش ميركل، الثلاثاء 14 أبريل، توصيات أكاديمية العلوم مع مجلس وزرائها. وستعقد مؤتمرا عبر دائرة تلفزيونية مغلقة مع حكام الولايات، الأربعاء 15 أبريل، لمناقشة المسار المحتمل للخروج من إجراءات العزل العام وكيفية إدارة الركود المتوقع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *