×
×

بطلتي أنتِ… كتابٌ قصصي يساعد الأطفال على فهم جائحة كورونا والتأقلم معها

أصدرت منظمة الصحة العالمية، الخميس 9 أبريل 2020، كتابا قصصيا جديدا يهدف إلى مساعدة الأطفال على فهم جائحة فيروس كورونا المستجد والتأقلم معها.

ويستعين الكتاب الذي يحمل عنوان “بطلتي أنتِ. كيف يمكن للأطفال محاربة كوفيد-19!” بكائن خرافي يدعى “آريو”، ليشرح للأطفال كيف يحمون أنفسهم وأسرهم وأصدقاءهم من فيروس كورونا، وكيف يتعاملون مع المشاعر المضطربة التي تغمرهم عندما يواجهون واقعا جديدا وسريع التغير.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فالكتاب يستهدف بشكل أساسي الأطفال بين 6 و11 عاما.

ويعد الكتاب ثمرة تعاون بين أكثر من 50 منظمة عاملة في القطاع الإنساني، من بينها منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة، ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، وصندوق إنقاذ الطفولة.

وأثناء المرحلة الأولى من المشروع، أبدى أكثر من 1700 من الأطفال وأولياء الأمور ومقدمي الرعاية والمعلمين من شتى أنحاء العالم آراءهم وتعليقاتهم حول ما يفعلونه للتأقلم مع جائحة كوفيد-19.

وكانت تلك المساهمات قيمة للغاية بالنسبة للكاتبة والرسامة هيلين باتوك وفريق المشروع، للتأكد من أن رسالة القصة ستلقى صداها بين الأطفال من مختلف الثقافات والقارات، وفقا للمنظمة.

وللوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال حول العالم، ترجمت المنظمة العالمية للصحة الكتاب إلى العديد من اللغات، ويمكن تنزيل نسخته باللغة العربية من هنا: “بطلتي أنتِ. كيف يمكن للأطفال محاربة كوفيد-19!”

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *