×
×

وزارة الصحة تنفي وفاة طبيب ثالث بكورونا وتتعهد بحماية الأطر الصحية من العدوى

نفت وزارة الصحة شائعة تزعم تسجيل حالة وفاة ثالثة لطبيب بمدينة مراكش، موضحة أن وفاة طبيبين بكل من مكناس والدار البيضاء، تعود إلى مخالطتهما أحد المصابين بـ”كورونا”، وليس أثناء مزاولة مهامهما المهنية كما راج.

وناشدت الوزارة في بلاغ لها، الأحد 5 أبريل 2020، المغاربة ووسائل الإعلام بعدم الانسياق والترويج للشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على عائلات المرضى المصابين بكوفيد19.

وشددت الوزارة على أن الإعلان عن الوضعية الوبائية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد، بما في ذلك الوفيات في صفوف الأطقم الصحية، يتم حصرا من طرف الوزارة.

من جانب آخر، أكدت وزارة الصحة أنها حريصة على توفير جميع المستلزمات والوسائل الوقائية للأطر الصحية العاملة بمختلف المؤسسات الصحية.

وأضافت أنها تتعهد بمضاعفة الجهود لتمكين كل مهنيي الصحة من وسائل الحماية الشخصية للوقاية من الإصابة بالعدوى بصورة منتظمة.

وقدمت الوزارة في ذات البلاغ تعازيها لذوي الفقيدين وللعائلة الصحية، وقالت إنها “تستحضر بكل فخر ما قدمت وما تقدمه كل الأطر الطبية والمهنية الصحية من عمل نبيل في سبيل الإنسانية”، داعية إلى “المزيد من الصبر والتجنيد بكل روح وطنية لمواجهة الفيروس”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *