×
×

المفوضية الأوروبية تعتذر لإيطاليا عن تأخر رد فعل الاتحاد تجاه “كورونا”

قدمت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، اعتذارات لإيطاليا على تأخر رد فعل الاتحاد الأوروبي بشأن تفشي وباء كورونا في البلاد، حسبما نشرته صحف إيطالية، الخميس 2 أبريل 2020.

وجاء في رسالة وجهتها المسؤولة الأوروبية إلى الإيطاليين: “أقدم لكم اعتذاراتي. نحن معكم”، وتابعت وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية: “اليوم أوروبا تتحرك وتقف إلى جانب إيطاليا. لكن الأمر لم يكن دائما كذلك”.

وقالت فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروربي: “علينا أن نقر أنه في بداية الأزمة… لم يفكر كثيرون إلا بمشاكلهم الوطنية”، معلنة عن مبادرات اتخذها الاتحاد الأوروبي لمساعدة الدول الأكثر تضررا، بخاصة منها إيطاليا.

وذكرت المسؤولة الأوروبية أن الاتحاد الأوروبي سيخصص حتى 100 مليار يورو للدول الأكثر تضررا “بدءا بإيطاليا للتعويض عن تراجع مداخيل من سيعملون ساعات أقل”.

وأضافت أن أوروبا اتفقت أيضا على “منح قروض مضمونة من كل الدول الأعضاء تثبت التضامن الأوروبي”، مؤكدة أن “كل يورو لا يزال متوفرا في الموازنة السنوية للاتحاد الأوروبي، سينفق لمعالجة هذه الأزمة”.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، قد صرح في وقت سابق: “إن كنا فعلا اتحادا، فآن الأوان لإثبات ذلك”، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

وتعد إيطاليا البلد الأكثر تضررا من فيروس كورونا المستجد، الذي حصد أرواح أكثر من 13 ألف شخص هناك بحسب أرقام رسمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *