×
×

إسبانيا تتجاوز ذروة انتشار “كورونا” وتعلن بداية انخفاض العدوى

قال مدير مركز تنسيق حالات الطوارئ بوزارة الصحة الإسبانية، فرناندو سيمون، إن بلاده قد وصلت بالفعل إلى ذروة الوباء وقد بدأ منحنى انتقال العدوى في الانخفاض.

وأضاف فرناندو سيمون في ندوة صحفية عقدها عبر تقنية الفيديو، الأربعاء 1 أبريل 2020: “الآن وقد تجاوزنا ذروة انتشار العدوى ستحاول السلطات الصحية ضمان التكفل والرعاية المناسبة لجميع المصابين”.

وتابع، وفقا لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن التطور اليومي لعدد الأشخاص الذين دخلوا إلى المستشفيات والمراكز الصحية وكذا للحالات التي تخضع للعلاجات المكثفة بمراكز العناية المركزة، قد سجل تباطؤا ملحوظا.

واعتبر مدير مركز تنسيق حالات الطوارئ بوزارة الصحة الإسبانية أن “هذا الأمر مهم للغاية لتجنب انهيار نظام الرعاية الصحية”.

وأكد أن “البيانات والمعطيات المتوفرة تشير إلى أننا نسير في الاتجاه الصحيح”، مضيفا أنه “لا يمكن تقييم هذه البيانات على وجه اليقين وبمنتهى الدقة إلا نهاية هذا الأسبوع أو بداية الأسبوع المقبل”.

ودعا سيمون جميع مواطني بلاده إلى “مواصلة اتباع التعليمات وتوصيات السلطات الصحية من أجل الحد من انتقال العدوى، وبالتالي تخفيف الضغط على وحدات العناية المركزة”.

وتعيش إسبانيا التي أضحت إحدى أكثر الدول تضررا بتفشي فيروس كورونا المستجد منذ 14 مارس حالة طوارئ صحية لمدة 15 يوما، تم تمديدها لمدة أسبوعين آخرين حتى 11 أبريل، وفقا لما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *