×
×

دراسة بريطانية حديثة: الإصابات بـ”كورونا” ستخفض ابتداء من ماي

قال علماء بمعهد المعلوماتية الصحية في جامعة “كوليدج لندن”، الأربعاء 01 أبريل 2020، إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، سيبدأ في الانخفاض في ماي القادم مع ارتفاع درجات الحرارة.

ونقلا عن شبكة “الحرة” الأمريكية، توصلت الدراسة إلى نتائج تدعمها الأدلة الموجودة مسبقا على موسمية عدد من الفيروسات المشابهة لـ”كورونا”.

وذكرت الشبكة أن الباحثين قاموا على امتداد خمس سنوات بتتبع ثلاث سلالات أخرى من فيروسات كورونا، المشابهة لتلك التي تسبب الوباء الحالي، فوجدوا أن حالات الفيروس تصل إلى ذروتها في فصل الشتاء مثلما يحدث مع الأنفلونزا.

وتشير الدراسة إلى أن الطقس الأكثر دفئا وضوء الشمس والرطوبة قد يساعد على تقليل انتقال الفيروس، لكنها تحذر من أن الشتاء قد يشهد انعكاسا لهذا الاتجاه من جديد.

ووفق الدكتور روب ألدريدج فإن الصيف قد يشهد استمرارا للعدوى، لكن بمستوى منخفض عن الشتاء.

وقالت إيلين فراغاسزي، الباحثة بالمعهد: “في المناطق المعتدلة، تتبع العديد من الفيروسات التنفسية نمطا موسميا، وتشتد مع ذروة الشتاء خلال موسم البرد والإنفلونزا”.

وأضافت: “نعتقد أن هذه الموسمية مدفوعة جزئيا بعوامل بيئية مثل درجة الحرارة والرطوبة وأشعة الشمس التي تؤثر على بقاء الفيروس ومدى استجابة أجهزتنا المناعية لهذه العدوى”.

اقرأ أيضا: إيطاليا: الإصابات بـ”كورونا” تنخفض وتوقعات بانحسارها إلى الصفر في ماي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *