×
×

لمواجهة الحاجة المتزايدة إليها… أشهر مُصنّعي أجهزة التنفس الاصطناعي يتنازل عن ملكيته الفكرية

كشفت شركة “Medtronic”، أشهر مصنع لأجهزة التنفس الاصطناعي، عن إسقاط حقوق الملكية الفكرية الخاصة بأحد أجهزة التنفس الاصطناعي التي تملكها، ومشاركة مواصفات تصميمه مع الدول للبدء في تصنيعه فورا.

وأكدت الشركة، الإثنين 30 مارس 2020، أنها تشارك علانية مواصفات التصميم، لتمكين المشاركين عبر الصناعات لتقييم خيارات التصنيع السريع لاجهزة التنفس الاصطناعي لمساعدة الأطباء والمرضى الذين يتعاملون مع فيروس كورونا.

وأوضحت، وفقا لما نقلته شبكة CNBC، أن هذا القرار يتوافق مع إرشادات إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، والصحة العامة والطبية للوكالات الحكومية على مستوى العالم.

وقالت الشركة العالمية المتخصصة في مجال التكنولوجيا الطبية، إن الجهاز الذي تشاركه مع الدول هو PB 560، الذي تم طرحه  عام 2010 في 35 دولة حول العالم.

وأوضحت أن قدرة جهاز التنفس الصناعي هذا، بالإضافة إلى تقنيته وتصميمه، تجعلانه حلا قويا للتهوية للمصنعين والمخترعين والشركات الناشئة والمؤسسات الأكاديمية التي تسعى إلى تكثيف تصميم وإنتاج أجهزة التنفس الصناعي بسرعة.

وأرفقت الشركة أدلة ووثائق متطلبات التصميم، ووثائق التصنيع، والمخططات عبر موقع الإلكتروني للشركة، حيث وفرت مواصفات تصميم الجهاز وقالت إنها ستوفر معلومات أخرى قريبا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *