×
×

المركز السينمائي المغربي يواجه “كورونا” بعرض أفلام مغربية مطولة عبر الإنترنت

 أعلن المركز السينمائي المغربي عرضه لمجموعة من الأفلام المغربية الطويلة، عبر شبكة الإنترنت، ابتداء من الثلاثاء 31 مارس.

هذه الخطوة، بحسب المركز السينمائي المغربي، تأتي في سياق الوضعية العامة المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا المستجد في المملكة، التي ترتب عليها إقرار لحجر صحي وإغلاق قاعات السينما وإلغاء تنظيم المهرجانات السينمائية.

وقال المركز، في بلاغ له الإثنين 30 مارس 2020، إنه اختار قائمة من الأفلام بشكل انتقائي بحيث تستجيب لأذواق مختلفة للجمهور.

وأوضح أنها تضم 25 فيلما على دعامة رقمية، منها أفلام جديدة وأخرى أقل نسبيا، مشيرا إلى أن جميعها استكمل فترة الاستغلال التجاري.

وأضاف المركز أن كل فيلم من هذه الأفلام، سيوضع على الموقع الإلكتروني للمركز السينمائي المغربي طيلة مدة 48 ساعة، بحيث سيكون متاحا للمشاهدة خلال كل ساعة بالنهار وبالليل، من أجل “تمكين أكبر عدد من عشاق السينما بالمغرب وخارجه من إعادة مشاهدة أفلام مغربية أو اكتشاف غنى موروثنا السينمائي، وذلك بما يلائم مختلف الأذواق”.

وتابع أنه سينشر لائحة الأفلام وتواريخ العروض على الموقع الإلكتروني للمركز www.ccm.ma ابتداء من الاثنين 30 مارس على الساعة الرابعة بعد الزوال.

وأردف المركز أن هذه العروض ستستمر إلى متم شهر رمضان، وقد يتم تمديد برمجتها إذا لزم الأمر ذلك.

ووجه المركز السينمائي المغربي الشكر لجميع ذوي حقوق هذه الأفلام، الذين قبلوا بكل تلقائية وبسخاء الانخراط في هذه المبادرة وبدون أي مقابل، على حد تعبير البلاغ.

تعليقات

  1. بعلوان حسن

    مبادرة فنية،جميلة قام بها المركز السينمائي المغربي، بطرحه لمجموعة من الأفلام المغربية،على موقع المركز على الإنترنت، وهي فرصة تقرب المغاربة من مشاهدة ومتابعة بعض الأفلام والانتاجات الوطنية، وكذلك فرصة لتكسير الملل والكثير من الأخبار الكاذبة، والتي تروج طول اليوم عن تداعيات فيروس كورونا المستجد covid 19.
    فرجة ممتعة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *