“كورونا”: مع ارتفاع الطلب على مطهر اليدين… هكذا يمكن صناعته في المنزل وبخطوات بسيطة - Marayana - مرايانا
×
×

“كورونا”: مع ارتفاع الطلب على مطهر اليدين… هكذا يمكن صناعته في المنزل وبخطوات بسيطة

غسل اليدين جيدا لمدة 20 ثانية، وبشكل متكرر خلال اليوم، إحدى أكثر الطرق فعالية لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد، بحسب منظمة الصحة العالمية. إلا أنه في حال عدم توفر الماء …

غسل اليدين جيدا لمدة 20 ثانية، وبشكل متكرر خلال اليوم، إحدى أكثر الطرق فعالية لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد، بحسب منظمة الصحة العالمية.

إلا أنه في حال عدم توفر الماء والصابون في مكان وجودك، تؤكد المنظمة أنه ينبغي استبدالهما بمطهر لليدين يحتوي على كحول بنسبة تصل إلى 60 بالمائة.

ارتفاع الطلب على مطهرات اليدين مع تزايد خطر تفشي “كورونا”، تسبب في زيادة أسعارها، كما أن بعض المتاجر  قامت بتطبيق قيود على عدد العبوات التي يمكن للفرد شراؤها.

فكيف يمكن تدبير الأمر؟

صحيفة “الإندبندنت” البريطانية نشرت طريقة لصنع مطهر اليدين في المنزل استنادا إلى خبراء صحيين.

وقالت الصحيفة إن الخبراء أوضحوا أن كل ما يحتاج إليه الفرد لصنع هذا المطهر هو نصف كوب من كحول الأيزوبروبيل، ونصف كوب من “جل الصبار” (Aloe vera gel)، ووعاء متوسط الحجم، وملعقة، وقمع، وزجاجة.

يسكب الكحول مع “جل الصبار” في الوعاء ويخلطان جيدا، ثم يفرغان في الزجاجة باستخدام القمع مع الحرص على إغلاق الزجاجة جيدا.

في حالة أراد الشخص إخفاء رائحة الكحول، يمكنه إضافة 5 إلى 10 قطرات من أحد الزيوت العطرية مثل اللافندر الذي يمتلك أيضا خصائص مضادة للجراثيم والبكتيريا.

وقال الدكتور ديفيد أغوس، أستاذ الطب بجامعة “جنوب كاليفورنيا” للصحيفة إن “هذا المطهر اليدوي المصنوع بالمنزل يعمل بنفس فعالية المطهر الذي يباع بالأسواق، ما دام الشخص يستخدم النسبة الصحيحة من الكحول”.

وشجع أغوس الأشخاص على صنع المطهر بأنفسهم، للتصدي لاستغلال المتاجر للأزمة برفع أسعار المنتج على نحو كبير

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *