سمير شوقي يطلق مركز تفكير “أوميغا” للأبحاث الاقتصادية والجيوسياسية - Marayana - مرايانا
×
×

سمير شوقي يطلق مركز تفكير “أوميغا” للأبحاث الاقتصادية والجيوسياسية

المركز سينهج مقاربة تشاركية غير ربحية، يمد من خلالها وسائل الإعلام الوطنية بنشرة شهرية حول قضايا راهنية أو مرتبطة بمركز اهتمام عمومي بشراكة مع خبراء في الميدان.

أعلن الباحث الاقتصادي، سمير شوقي، عن إطلاق مركز للتفكير تحت اسم: “مركز أوميغا للأبحاث الاقتصادية والجيوسياسية”.

حسب بلاغ توصلت به مرايانا، فإن الهدف من خلق هذا المركز هو تأثيث الفضاء العمومي بالنقاش حول القضايا الاقتصادية والجيوسياسية الوطنية والدولية، والتي من شأنها أن تهم المواطن المغربي بالنظر لانعكاسها المباشر أو غير المباشر على الشأن العام.

المركز وحسب المصدر ذاته سينهج مقاربة تشاركية غير ربحية، يمد من خلالها وسائل الإعلام الوطنية بنشرة شهرية حول قضايا راهنية أو مرتبطة بمركز اهتمام عمومي بشراكة مع خبراء في الميدان.

كما سينشر المركز، بشراكة مع وسائل إعلام وطنية، أوراقا مركزة كلَّما استدعت الظرفية ذلك، في المجالات الاقتصادية والسياسية والجيوسياسية. كما سيعمل مركز التفكير أوميكا على تعميم الفائدة، كإجراء استطلاعات الرأي في قضايا الاهتمام المشترك والمشاركة في الندوات والنقاشات العمومية والمساهمة في الإصدارات المُشتركة.

في ذات السياق، قال رئيس المركز إن فكرة إنشاء هذا المركز جاءت لإغناء النقاش العمومي ومواكبة تنزيل النموذج التنموي الجديد، الممهد لطريق الصعود الاقتصادي في أفق سنة 2035؛ مؤكدا أن المبادرة غير ربحية وترمي لمنح الشباب عموماً والطلبة خصوصاً آليات لتبسيط التحليل الاقتصادي والجيوسياسي وإغناء ثقافتهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *