مراكش تكرم أربعة أسماء كبيرة في عالم السينما - Marayana - مرايانا
×
×

مراكش تكرم أربعة أسماء كبيرة في عالم السينما

المخرج والمنتج والممثل الأمريكي روبرت ريدفورد، المخرج الفرنسي برتراند تافيرنييه، الممثلة المغربية منى فتو والممثلة الهندية بريانكا شوبرا… هذه هي أسماء النجوم التي سيكرمها المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، في دورته …

المخرج والمنتج والممثل الأمريكي روبرت ريدفورد، المخرج الفرنسي برتراند تافيرنييه، الممثلة المغربية منى فتو والممثلة الهندية بريانكا شوبرا… هذه هي أسماء النجوم التي سيكرمها المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، في دورته الثامنة عشر، والتي ستنظم هذه السنة من 29 نونوبر إلى غاية السابع من دجنبر 2019.

في تصريح رسمي، قال ريدفورد بخصوص تكريمه : “أشـعر بفخـر كبيـر وأنـا أتلقى الدعوة للحضور إلى مراكـش، إنها فرصة للقاء بالمؤلفيـن والفنانيـن الذين سيتقاسـمون فيمـا بينهم آراءهم ووجهات نظرهم الخاصـة. شـكرا للمهرجـان الدولي للفيلم بمراكـش على دعوته الكريمة”.

وبتكريمه لـ”برتراند تافرنيي”، يكرم المهرجان مسيرة  استثنائية لأحد أهم المخرجين الفرنسيين.

من جهتها، تعتبر النجمة المغربية منى فتو أيقونة حقيقية بصمت السينما المغربية بموهبتها طيلة حوالي 30 سنة.

أما بريانكا شوبرا جوناس، فلن تكون غريبة في مراكش، لأن جمهور المدينة الحمراء يُكِنُّ إعجابا كبيرا للسينما الهندية التي تُعد من أكبر نجومه المشهورين عالميا. وتضع بريانكا شوبرا جوناس التي أدرجتها مجلة “تايم” على قائمة الشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم، شهرتها في خدمة القضايا الكبرى من خلال “مؤسسة بريانكا شوبرا للصحة والتعليم”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *