×
×

اتصالات المغرب تعرض النتائج الموحدة نصف السنوية وتعتبرها متطابقة مع التوقعات…

أفرجت اتصالات المغرب عن النتائج الموحدة نصف السنوية 2021، مؤكدةً أنها حققت نتائج مطابقة مع التوقعات.

اتصالات المغرب أوضحت، في بلاغ توصلت مرايانا بنسخة منه، أن خدمات الشركة تمكنت من تحقيق نمو قاعدة زبناء المجموعة بنسبة 7،5% لتصل إلى ما يقارب 74 مليون زبون، بالإضافة إلى ضمان شبه استقرار رقم المعاملات الموحد خلال الربع الثاني من سنة 2021، مع الحفاظ على هامش الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك للمجموعة عند مستوى مرتفع يبلغ 51،5%

بالموازاة، أفادت الشركة أنّ من بين النتائج التشغيلية المرنة التي حققتها المجموعة، أنه تمّ تسجيل أداء قوي لفروع  Move Africa، بحيث ارتفع رقم معاملاتها بنسبة +4,7% بأسعار صرف ثابتة خلال الربع الثاني لسنة 2021. بالإضافة إلى متابعة تطوير خدمات البيانات الثابتة في المغرب.

وقالت اتصالات المغرب، عبر ذات المصدر، إنّها حققت “ارتفاع النتيجة الصافية من حصة المجموعة بنسبة 43،6%، وتمكنت من تسريع استثمارات المجموعة المخصصة لتعزيز البنى التحتية لشبكات الثابت والنقال وتحسين جودة الخدمة”.

بالإضافة إلى تراجع صافي الدين بنسبة 20،0% بأسعار صرف ثابتة، ما يمثل 0،8 مرة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك.

أيضاً، وبحسب البلاغ، فإن مجموعة اتصالات المغرب، في نهاية يونيو 2021، سجّلت رقم معاملات موحّد بقيمة 17780 مليون درهم، بانخفاض بنسبة 3،0%. وتمّ تعويض التراجع في أنشطة النقال في المغرب جزئيا بدينامية النمو الجيدة التي يعرفها الأنترنت الثابت عالي الصبيب في المغرب وأنشطة الفروع Moov Africa؛ ما سمح بأن يشهد رقم المعاملات الموحد، في الرّبع الثّاني لسنة 2021 وحده، شبه استقرار.

في ذات السّياق، وصلت استثمارات الشركة، باستثناء الترددات والتراخيص، إلى 2115 مليون درهم بزيادة 78،3% خلال سنة واحدة بأسعار صرف ثابتة.  البلاغ يؤكد أيضا أن الاستثمارات تمّ توجيهها بشكل أساسي لتعزيز البنى التحتية لمواكبة نمو الرواج وعدد الزبناء، والتي تمثّل نِسبة 11،9% من عائدَات المجمُوعة.

أما بخصوص نتيجة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITDA) المعدلة، فقد بلغت 5390 مليون درهم، بانخفاض 9,9% مقارنة بالنصف الأول من سنة 2020… وحافظ هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإهلاك المعدلة على مستوى مرتفع في %55,1.

على المستوى الدولي، وخصوصاً في نهاية يونيو 2021، قالت الشركة إن الأنشطة الدولية للمجموعة حققت رقم معاملات بقيمة 8515 مليون درهم، بزيادة 4,2% (+5,2% بأسعَار صرف ثابتة)، وذلك بفضل النمو في الأنترنت النقال 15,4 وخدمات “Mobile Money”… 

هذه النتائج تجعل اتصالات المغرب تستنتج أنّ الأمر يدل على تفاعل المجموعة وفعالية خياراتها الاستراتيجية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *