×
×

الاتحاد الأوروبي يمنح جامعة بفاس 5.4 مليون درهم لمواجهة تداعيات كورونا

منح الاتحاد الأوروبي دعما إضافيا بقيمة 5.4 مليون درهم للجامعة الأورومتوسطية بفاس لاقتناء معدات معلوماتية ومخبرية من أجل ضمان الاستمرارية البيداغوجية بالجامعة.

وقال الاتحاد، الخميس 9 يونيو 2020، إنه والبنك الأوروبي للاستثمار، قدما دعما لمبادرتين مبتكرتين وشاملتين أطلقتهما الجامعة في إطار الجهود المبذولة لمكافحة جائحة “كوفيد-19”.

وأضاف في بيان، أنه بفضل هذا الدعم، حصل 422 من الطلاب الممنوحين على حاسوب محمول وموديم 4G وانخراط لمدة سنة في خدمة الأنترنت، مما مكنهم من متابعة التعليم الذي تقدمه الجامعة عن بعد.

الدعم ذاته، مكن أيضا بحسب البيان، من تزويد الجامعة بطابعات ثلاثية الأبعاد قادرة على إنتاج ما بين 500 و1000 قناع طبي قابل للاستعمال عدة مرات ومراشح (فلاتر) أحادية الاستعمال.

البيان تابع أن الأقنعة والمراشح جُرّبت بنجاح وفق البروتوكولات الصحية الدولية، وقد وُجّهت للمركز الاستشفائي الجامعي بفاس.

وقال الاتحاد الأوروبي إن مبادرته هذه، تندرج في إطار الردود السريعة التي يقوم بها من أجل التصدي لجائحة “كوفيد-19″، ولتداعياتها الصحية والاجتماعية، كما لدعم البحث الطبي لفائدة أوروبا وجيرانها وشركائها على حد سواء.

وسبق للاتحاد والبنك الأوروبي للاستثمار أن ساهما بـ50 بالمائة في بناء مجمع الجامعة البيئي وتعزيز سياسة المنح الدراسية للجامعة منذ عام 2016، وفقا للبيان ذاته.

يُذكر أن طلاب وأساتذة الجامعة الأورومتوسطية بفاس يحملون 32 جنسية مختلفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *