×
×

“يهدد البشرية برمتها”… الأمم المتحدة تعلن خطة إنسانية بملياري دولار لمساعدة الدول الفقيرة في مواجهة كورونا

قالت منظمة الأمم المتحدة إن فيروس كورونا “يهدد البشرية برمتها”، معلنة إطلاق خطة إنسانية بقيمة ملياري دولار لمكافحة الفيروس في الدول الأكثر فقرا في العالم.

وحذر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الأربعاء 25 مارس 2020، من أن التخلي عن مساعدة البلدان الضعيفة يمكن أن يعرض ملايين الأشخاص للخطر.

وأشار إلى أن الخطة ستنفذ عبر أمريكا الجنوبية وإفريقيا وآسيا والشرق الاوسط، مجددا التحذير من أن “عدم مساعدة أفقر البلدان على حماية أنفسها سيؤدي إلى فشل الدول الأخرى فى حماية شعوبها”.

وأوضحت الأمم المتحدة أن التمويل سيتم استخدامه فى مد الدول بالمعدات المختبرية الأساسية لفحص الفيروس والإمدادات الطبية، وكذا تركيب محطات غسل اليدين فى المخيمات والمستوطنات.

وأعلنت المنظمة الدولية إطلاق حملة إعلامية عامة حول كيفية الحماية وإنشاء جسور جوية ووسائل اتصال في جميع أنحاء إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية لنقل الإمدادات والعاملين في المجال الإنساني.

ودعت المنظمة ذاتها إلى اتخاذ نهج عالمي لمكافحة الوباء، لا أن تقوم بذلك الدول على انفراد، منوهة بأن وكالاتها واتحاد المنظمات غير الحكومية سيلعبون دورا مباشرا فى تنفيذ الخطة الإنسانية تلك.

وحثت حكومات الدول على الالتزام بتقديم الدعم الكامل لها والاستمرار في تمويل نداءات الاستجابة الإنسانية القائمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *