“حالة الطوارئ الصحية”… الداخلية تشرح الإجراءات المتعلقة برخص التنقل الاستثنائية - Marayana - مرايانا
×
×

“حالة الطوارئ الصحية”… الداخلية تشرح الإجراءات المتعلقة برخص التنقل الاستثنائية

قدمت وزارة الداخلية في بلاغ لها، الجمعة 20 مارس 2020، مجموعة من الإيضاحات المتعلقة بالحصول على رخص التنقل الاستثنائية الواجب الإدلاء بها لتبرير مغادرة مقرات السكن، غداة إعلانها حالة الطوارئ الصحية وتقييد الحركة بالمغرب.

وذكرت الوزارة أن “السلطات المحلية ستسهر على توزيع هذه الرخص بمنازل المواطنات والمواطنين”، مؤكدة على أن “الأمر لا يحتاج إلى التنقل صوب المقرات الإدارية”.

كما يمكن أيضا استخراج هذه الوثيقة من الموقع الإلكتروني http://covid19.interieur.gov.ma الذي خصصته وزارة الداخلية لهذا الغرض.

وأوضحت الوزراة أن الوثيقة المسلمة من طرف المسؤولين في القطاعين العام والخاص للأشخاص المعنيين بالعمل خلال فترة حالة الطوارئ الصحية، كافية للتنقل حصريا لمقرات العمل بدون الحاجة إلى استصدار رخصة التنقل الاستثنائية المسلمة من طرف السلطات المحلية.

وشددت الوزارة على أن “رخصة التنقل الاستثنائية” مخصصة فقط للأشخاص البالغين سن الرشد القانونية، الذين بإمكانهم كذلك الالتزام بتنقل الأطفال الموضوعين تحت مسؤوليتهم، إذا اقتضت الضرورة القصوى ذلك، وفي حدود الاستثناءات المعلن عنها.

هذا وأكدت وزارة الداخلية أن رخصة التنقل الاستثنائية تبقى صالحة منذ تسلمها أول مرة إلى غاية انتهاء “حالة الطوارئ الصحية”، حيث يكفي فقط وضع علامة على الخانة التي تتضمن أسباب التنقل خارج المنزل كلما استدعت الضرورة ذلك.

ويوضح المصدر ذاته أن رخص التنقل الاستثنائية هي بمثابة تصريح بشرف تحمل توقيع الشخص المعني بالمغادرة والعون المراقب الهدف منها حث وإقناع المواطنات والمواطنين على البقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة.

وأضافت الوزارة أنها “تثمن الروح الوطنية العالية التي تم التعبير عنها من طرف المواطنات والمواطنين”، معبرة عن “ثقتها في تجاوبهم التام مع هذه الإجراءات وتعاونهم الكامل مع السلطات الإدارية لما فيه خير المصلحة العامة للشعب المغربي “.

اقرأ أيضا: “حالة الطوارئ الصحية”… الداخلية: رجال وأعوان السلطة سيوزعون “شهادة التنقل الاستثنائية” على كافة المنازل

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *