وزير الصحة: العدد الإجمالي للمصابين بـ”كورونا” ارتفع إلى 54 حالة والمغرب يقترب من دخول المرحلة الثانية للوباء - Marayana - مرايانا
×
×

وزير الصحة: العدد الإجمالي للمصابين بـ”كورونا” ارتفع إلى 54 حالة والمغرب يقترب من دخول المرحلة الثانية للوباء

أعلن وزير الصحة، خالد آيت الطالب، عن تسجيل خمس حالات جديدة مصابة بـ”كوفيد19″ ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للحالات المسجلة في المغرب إلى 54 حالة.

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي عقده مساء الأربعاء 18 مارس 2020 حول الحالة الوبائية في المغرب، أن جل هذه الحالات وافدة، غير أنه، بالمقابل، قد بدأت حالات محلية في الظهور، موضحا أنها معزولة.

المسؤول الحكومي أكد في حديثه أن ظهور بؤر للفيروس، ربما يعلن عن نهاية المرحلة الأولى من انتشاره وبالتالي الدخول إلى مرحلة أخرى.

وأوضح آيت الطالب أن عدد المخالطين لهذه الحالات يبلغ 1362 شخصا، مضيفا أنه بظهور حالات محلية، ربما تتوسع رقعة انتشار الفيروس على نحو أكبر.

ومن ثم، فالالتزام بالتدابير والإجراءات التي أعلنت عنها السلطات العمومية، واجب على كل مواطن، يؤكد آيت الطالب، لإنجاح عملية محاصرة “فيروس كورونا”، مشددا على أن الأيام القادمة ستكون حاسمة في ذلك.

هذا وأشار وزير الصحة إلى أن المغرب يتوفر على 44 مستشفى مخصص لاستقبال الحالات المصابة بهذا الوباء، مبرزا أن المغرب يتوفر على طاقة إيوائية كافية إذا ما ظهرت حالات صعبة، تتمثل في نحو 1640 سرير إنعاش و250 آخر قيد الإحداث.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *