×
×

فيديو – الإعلان عن الدورة الثانية لجائزة “تيليلا” لمحاربة الصور النمطية للمرأة في الإشهار

أعلنت القناة الثانية 2M عن إطلاق الدورة الثانية لجائزة “تيليلا” التي تروم من خلالها محاربة الصور النمطية للمرأة في الإشهار.

هذه الجائزة التي تنظم في الـ10 من أكتوبر كل سنة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمرأة، تسعى إلى تحفيز مهنيي قطاع التواصل والمعلنين إلى القطع مع الصور النمطية التي تحط من قدر المرأة واستشراف صورة إيجابية عن السيدات المغربيات أيا كانت مراتبهن وتطلعاتهن.

رئيسة لجنة المناصفة والتنوع بالقناة، خديجة بوجنوي، صرحت بالمناسبة أن “جائزة تيليلا المنبثقة عن ميثاق 2M لتثمين صورة المرأة، تأمل في أن يحظى موضوع النوع ومحاربة الصور النمطية والسلبية إزاء المرأة بأهمية كبرى في عمل المعلنين والمنظومة الإبداعية بالوكالات الإشهارية”.

جديد هذه السنة يتمثل في تخصيص ثلاث جوائز لثلاث وصلات إشهارية تلفزية الأكثر استحقاقا، سيتم اختيارها من طرف لجنة تحكيم من بين الملفات المنتقاة عقب الإعلان عن الترشيح المنظم من 20 ماي إلى 20 شتنبر 2019.

وتضم لجنة تحكيم الدورة الثانية لجائزة “تيليلا” كلا من الرئيس السابق للمجلس الوطني لحقوق الإنسان إدريس اليزمي، والرئيسة السابقة للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري أمينة المريني، والكاتبة والصحفية ليلى السليماني، والخبير في الاتصال أنور صبري، إلى جانب خبيرة الاتصال والإشهار سيرين شريف، والمخرج هشام العسري.

جدير بالذكر أن الدورة الأولى للجائزة توجت مقاولة “أما ديترجان” عن إشهار منتوجها “ميو”، الذي أنجته الوكالة الإشهارية “RAPP Maroc”.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *