العراق: مقتل عابرة جندريا على يد مجهولين - Marayana - مرايانا
×
×

العراق: مقتل عابرة جندريا على يد مجهولين

تعرف العراق ارتفاعا في جرائم العنف ضد النساء وضد النشطاء والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ قُتلت سابقا المدونة العراقية العابرة جندرياً “نور بي إم” بثلاث طلقات نارية على يد مجهول في شتنبر 2023؛ كما قُتلت أيضاً اليوتيوبر العراقية طيبة العلي خنقاً على يد والدها في فبراير 2023.

قُتلت المدونة والناشطة العراقية العابرة جندرياً “سمسم” يوم 15 فبراير 2024، إثر تعرضها لطعنات بالسكين في القلب والبطن على يد مجهولين في محافظة الديوانية بالعراق.

الناشطة سمسم، وحسب وسائل إعلام عراقية، قالت إنها تعيش منذ أكثر من 8 سنوات في تركيا نتيجة الحملات التي تشنها جهات معادية لحقوق الانسان ونتيجة التضييق عليها في العراق.

كما تناقلت ذات المصادر أن سمسم قدمت للعراق لزيارة أهلها. غير أنها، بعد وصولها بساعات قليلة، تعرضت لاستهداف على يد مجهولين وجهوا لها طعنات عديدة.

الناشطة سمسم تلقت قبل عودتها رسائل وتحذيرات وتهديدات من أشخاص مجهولي الهوية حذَّروها من العودة إلى العراق.

هذا وتعرف العراق ارتفاعا في جرائم العنف ضد النساء وضد النشطاء والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ قُتلت سابقا المدونة العراقية العابرة جندرياً “نور بي إم” بثلاث طلقات نارية على يد مجهول في شتنبر 2023؛ كما قُتلت أيضاً اليوتيوبر العراقية طيبة العلي خنقاً على يد والدها في فبراير 2023.

الجدير بالذكر أن نداءات متتالية نبهت إلى تماطل السلطات العراقية في محاسبة المرتكبين والجنات؛ ونددت بناشري خطاب الكراهية والمحرضين ضد النساء وأفراد مجتمع الميم/ عين في العراق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *