×
×

الرباط تحتضن الدورة الـ24 لمهرجان شالة للجاز

يضرب مهرجان شالة للجاز موعدا مع الجمهور خلال افتتاح الموسم الثقافي لمدينة الرباط، من 25 إلى 29 شتنبر/أيلول 2019، في الدورة الرابعة والعشرين لأقدم مهرجان جاز في المغرب وأول مهرجان عالمي مخصص للجاز الأوروبي.

المهرجان الذي ينظمه الاتحاد الأوروبي بالمغرب بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال، يشهد هذه السنة مشاركة 40 فنانا من 12 بلدا، جاؤوا بخلفيات موسيقية مختلفة، يرافقهم على المنصة عشرة موسيقيين مغاربة.

ويروم المهرجان منذ بدايته عام 1996، عقد لقاءات فريدة بين موسيقيي الجاز الأوروبيين وموسيقيين مغاربة، على نحو يتيح منصة المهرجان لمزج الثقافات وبسط الحوار بين ضفتي المتوسط.

مهرجان شالة يشكل وفق المديرين الفنيين للمهرجان مجيد بقاس وجون بيير بيسو، فضاء لإبراز الثراء الهائل الذي يطبع الجاز الأوروبي وكذا قدرته على التفاعل مع الموسيقيين المغاربة.

حفل الافتتاح لهذه السنة سيتميز بإيقاعات إفريقية من خلال مشاركة فرقة جاز فرنسية-سينيغالية.

سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، كلاوديا فيداي، وصفت هذه المشاركة بالرغبة في فتح فضاء للتعبير أمام الموسيقى السينغالية “لأننا نود كذلك الاحتفاء بإفريقيا في أبعادها المتعددة مع الجاز الأوروبي”.

الجمهور أيضا على موعد مع خمس أمسيات أخرى من عروض موسيقية متنوعة، كما وضعت برمجة خاصة للمهرجان خارج أسوار شالة حيث ستقدم عروضا متنقلة ومحاضرات يقدمها موسيقيون أوروبيون ومغاربة لفائدة الموسيقيين المغاربة الشباب.

جدير بالذكر أن أثمنة التذاكر حددت في 50 درهما للعامة، و20 درهما للطلبة ولمن هم دون 18 سنة، و180 درهما لكل أيام المهرجان.

تفاصيل أكثر عن المهرجان، برمجته، وكذا عروضه والمشاركين فيه، يمكنكم الاطلاع عليها على الموقع الرسمي للمهرجان على الإنترنت: www.jazzauchellah.ma

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *