×
×

جائحة كورونا موضوعا لها… جهة سوس ماسة تنظم مسابقة ثقافية فنية عن بعد

في إطار تنزيل برنامجها الثقافي، “الثقافة عن بعد”، أعلنت المديرية الجهوية للثقافة لجهة سوس ماسة، الأربعاء 29 أبريل 2020، عن تنظيم مسابقة ثقافية فنية.

وذكر بلاغ للمديرية أن هذه المسابقة، التي تحمل اسم “مسابقة كورونا”، تشمل مجالات الفنون التشكيلية (صغارا وكبارا)، والشعر والقصة القصيرة، مشيرا إلى أنها موجهة فقط للمهتمين والفنانين القاطنين بتراب عمالتي وأقاليم جهة سوس ماسة.

وحدد سن المشاركين في المسابقة الخاصة بالفنون التشكيلية، بالنسبة للصغار في ما دون 16 سنة، وبالنسبة للكبار في سن 16 سنة فما فوق.

ويشترط في العمل المرشح أن يتناول موضوعه “جائحة كورونا” فنيا، مع إرفاق العمل، بالنسبة لفئة الصغار، بمقطع فيديو يوثق عملية الرسم من قبل المعني بالأمر، منذ بداية العمل الى نهايته.

أما مسابقة الشعر، فهي مفتوحة في وجه جميع الفئات العمرية، ويمكن تقديم الأعمال باللغة العربية أو الامازيغية أو الزجل، ويشترط فيها أن تتناول “جائحة كورونا”، وأن لا يكون قد تم المشاركة بها في نشاط أو مسابقة أخرى.

بالنسبة لمسابقة القصة القصيرة، فهي بدورها مفتوحة في وجه جميع الفئات العمرية، ويمكن تقديم الأعمال باللغة العربية أو الامازيغية، ويشترط في العمل أن يتناول “جائحة كورونا”، وأن لا يكون قد سبق نشره.

وحددت المديرية الجهوية للثقافة تاريخ 30 ماي 2020، كآخر أجل لتلقي المشاركات في المسابقة، بمختلف مجالاتها، وذلك عبر البريد الالكتروني: drcsm20@gmail.com داعية المرشحات والمرشحين إلى إرفاق مشاركاتهم بالمعلومات الشخصية.

وستخصص الجهة المنظمة للمسابقة جوائز للفائزين الأوائل في كل صنف من أصناف المسابقة، سيعلن عن موعد الإعلان عنهم في وقت لاحق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *