الهيئة المغربية لسوق الرساميل تكافئ الفائزين بالدورة الثانية لمسابقة “Quiz Finance” - Marayana - مرايانا
×
×

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تكافئ الفائزين بالدورة الثانية لمسابقة “Quiz Finance”

نظمت الهيئة المغربية لسوق الرساميل، يوم الاثنين 30 ماي 2022، حفل تسليم الجوائز لفائدة 16 من تلامذة مؤسسات  التعليم الثانوي، الفائزين بالدورة الثانية لمسابقة “Quiz Finance”.

وقالت الهيئة المغربية لسوق الرساميل في بلاغ توصت به مرايانا، إنّه عقب النجاح الذي تكللت به الدورة الأولى، أعادت الهيئة المغربية لسوق الرساميل تجربة تنظيم مسابقة “Quiz Finance”، للسنة الثانية على التوالي، في إطار أنشطة أيام الثقافة المالية. وتتوخى هذه المسابقة تقريب تلامذة الثانويات من سوق الرساميل، وذلك من خلال تطبيق تربوي نقال، “Quiz Finance”، الذي يمكن من اختبار معارفهم في مجال المفاهيم الأساسية للأسواق المالية.

المصدر أوضح أنّ هذه السنة عرفت مشاركة حوالي 150 تلميذ من سلك التعليم الثانوي التأهيلي، يتابعون دراستهم في شعبة علوم الاقتصاد والتدبير في 5 ثانويات تنتمي لأكاديمية الرباط – سلا – القنيطرة، ومكنت هذه المناسبة التلامذة من التعرف أكثر على سوق الرساميل وتثمين معارفهم التي اكتسبوها خلال مسارهم الأكاديمي.

كما أبرز أن الحفل الذي نظم يوم الإثنين 30 ماي شكّل فرصة لمكافأة التلاميذ الأكثر استحقاقا، حيث سلم ممثلون عن الهيئة المغربية لسوق الرساميل، وعن أكاديمية الرباط – سلا – القنيطرة، وعن المؤسسة المغربية للثقافة المالية، جوائز قيمة للثلاثة الأوائل من كل مؤسسة ثانوية.

تعتبر الهيئة المغربية لسوق الرساميل أنه عملاً على ترسيخ التزامها بنشر الثقافة المالية وسط العموم، ضاعفت المؤسسة المبادرات والبرامج الهادفة إلى جعل المعارف الأساسية المتعلقة بالادخار والاستثمار في متناول عموم المواطنين.

في ختام البلاغ، توجهت الهيئة المغربية لسوق الرساميل بالشكر الجزيل لشركائها، منهم المؤسسة المغربية للثقافة المالية، وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وأكاديمية الرباط – سلا – القنيطرة، اللذين ساهموا في إنجاح هذه الدورة الثانية من مسابقة “Quiz Finance”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *