الدار البيضاء: لقاء مناقشة لكتاب “الشريعة من المصادر إلى الممارسة: مفهوم متعدد” الصادر حديثا - Marayana - مرايانا
×
×

الدار البيضاء: لقاء مناقشة لكتاب “الشريعة من المصادر إلى الممارسة: مفهوم متعدد” الصادر حديثا

تنظم مؤسسة الملك عبد العزيز آل سعود – الدار البيضاء، لقاء مناقشة لكتاب “الشريعة… من المصادر إلى الممارسة: مفهوم متعدد”، وذلك بـرحاب المؤسسة، يوم الخميس 6 فبراير/شباط 2020 ابتداء من …

تنظم مؤسسة الملك عبد العزيز آل سعود – الدار البيضاء، لقاء مناقشة لكتاب “الشريعة… من المصادر إلى الممارسة: مفهوم متعدد”، وذلك بـرحاب المؤسسة، يوم الخميس 6 فبراير/شباط 2020 ابتداء من السادسة مساء.

مؤلف الكتاب، بودوان دوبريه.

اللقاء يأتي في سياق صدور الترجمة العربية التي وضعها المترجم التونسي محمد سالم الحاج للكتاب، وسيحضره المؤلف، بودوان دوبريه، مدير البحث في المركز الوطني للبحث العلمي بفرنسا، وسيناقشه محمد مواقيت، أستاذ بجامعة الحسن الثاني.

وحسب مؤسسة الملك عبد العزيز آل سعود للدراسات الإسلامية والعلوم الإنسانية، ناشر الكتاب، فإن الأخير تكمن قيمته في اتخاذه المسافة المنهجية الضرورية للقطع مع فوضى الخطابات المعاصرة في موضوع “الشريعة”.

كما أن جدة التحليلات التي يقدمها، تبرز في الاهتمام بالدور الذي تلعبه البناءات اللسانية في إنشاء عوالم المعنى، حيث تتبلور الأفعال والتصورات المرتبطة بمقولة “الشريعة”.

هذا الكتاب، يضيف الناشر، يمكن القارئ من الاطلاع، وفق نظرة نقدية، على مختلف المقاربات والنقاشات التي ما فتئت تتناول “الشريعة” كموضوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *