مجموعتا Yamed وMoma تتحالفان من أجل إطلاق عرض مبتكر في مجال المطاعم والترفيه بالمغرب - Marayana - مرايانا
×
×

مجموعتا Yamed وMoma تتحالفان من أجل إطلاق عرض مبتكر في مجال المطاعم والترفيه بالمغرب

في ظل الاستمرار في استراتيجيتها الرامية إلى تنويع نشاطها، أطلقت مجموعة Yamed بالمغرب، يوم 16 ماي 2023 بالدار البيضاء، مشروعا مشتركا مع المجموعة الفرنسية Moma الرائدة في قطاع المطاعم والترفيه.

حسب بلاغ توصلت مرايانا بنسخة منه، فإنّه وفقا لأهداف التموقع كفاعل أساسي في مجال المطاعم الرفيعة بالمغرب، بتصورات مشاريع ترفيهية مبتكرة، سيتم تجسيد هذه الشراكة من خلال إحداث Moma Group Maroc، وهي شركة برأسمال مشترك مُنَاصفة، أي (50 % / 50 %) بين المجموعتين Yamed وMoma.

وفق ما يذكره البلاغ، فإنّ مشروع Moma Group Maroc يرتكز على أفكار المشاريع القوية والعلامات التجارية الكبرى لمجموعة Moma – في فرنسا وفي العالم – وعلى خبرة مجموعة Yamed في المغرب، وتتطلع إلى فتح حوالي عشر مشاريع مطاعم رفيعة خلال السنوات القليلة المقبلة بالمغرب، خصوصا بمراكش والدار البيضاء.

كما يشير المصدر أنّ مجموعة Moma تدير العديد من الأماكن المرموقة بفرنسا وفي العالم، من بينها Le Bœuf sur le toit وle Manko وle Noto فضلا عن le Casa Amor. وتتواجد مجموعة Moma في باريس وسان تروبيه وسان بارث ومارسيليا وليون، وقريبا في لندن وأثينا والدوحة.

من جانبها، تتواجد مجموعة Yamed على طول سلسلة القيمة للقطاع العقاري من خلال خطوط مهن متنوعة، انطلاقا من تدبير الأصول إلى إدارة الممتلكات مرورا بالإنعاش العقاري والهندسة المعمارية والإشراف المنتدب على تنفيذ المشاريع.

وفي تصريح له بمناسبة إبرام هذه الشراكة مع Yamed، قال بنجمان باتو، رئيس مجموعة Moma: إن إطلاق Moma Group Maroc يشكّل محطة مهمة في مسار النمو الدولي لمجموعة Moma. ومن خلال العمل يدا في يد مع مجموعة Yamed، نسعى إلى إعادة بلورة التطلعات في مجال المطاعم والترفيه بالمغرب”.

من جهته، يقول كريم بقالي، رئيس مجموعة Yamed: “إنها خطوة جديدة تخطوها مجموعة Yamed في سياق تنويعها الاستراتيجي، ولي اليقين أنه، بفضل تظافر خبرات الطرفين، ستمكننا الشراكة مع مجموعة Moma من تطوير عرض مبتكر وعالي الجودة في مجال المطاعم وإدخال مفهوم المطاعم الترفيهية “foodtertainment” إلى المغرب”.

جدير بالذكر أنّه من المرتقب أن يكون الانطلاق الفعلي للشراكة بين Yamed وMoma بالمغرب خلال صيف 2023 بعد الحصول على التراخيص التنظيمية الضرورية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *