من الأرجنتين: آمنة بوعياش في ضيافة الرئيس الارجنتيني بمناسبة المنتدى العالمي لحقوق الإنسان - Marayana - مرايانا
×
×

من الأرجنتين: آمنة بوعياش في ضيافة الرئيس الارجنتيني بمناسبة المنتدى العالمي لحقوق الإنسان

رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان تقود وفدا حقوقيا، يضم فاعلين على المستوى الوطني (المغرب) والإقليمي (إفريقي وعربي) والدولي، لتعزيز الترافع الكوني من أجل تكريس حقوق الإنسان وحمايتها، طيلة أسبوع من النقاش وجلسات العمل والتظاهرات واللقاءات.

بالقصر الرئاسي بالعاصمة الأرجنتينية، ومباشرة قبيل إعطاء الانطلاقة الرسمية للدورة الثالثة للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان (بوينس أيرس، 20-24 مارس 2023). استقبل الرئيس الارجنتيني ألبيرتو فيرنانديز، رئيسةَ المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب، آمنة بوعياش.

رئيس الأرجنتين استقبل بوعياش في حفل خاص بشخصيات فاعلة في الساحة الوطنية والدولية، على غرار رئيس البارغواي ورئيس الحكومة الإسبانية الأسبق خوسيه لويس ثباتيرو. هذا الاستقبال جاء أيضا احتفاء بالأصداء التي خلفها منتدى الرباط العالمي لحقوق الإنسان (فبراير 2023)، في الترافع من أجل إبراز أدوار دول الجنوب في تطوير المفاهيم الحقوقية والمساهمة في بلورتها في المحافل الدولية، وذلك حسب شهادات المهتمين والمتابعين في الأرجنتين.

منتدى الرباط، حسب الفاعلين الأرجنتينيين في مجال حقوق الإنسان، كرس البعد الدولي للمنتدى العالمي قبيل دورة الأرجنتين (خاصة بعد مشاركة فاعلة ووازنة بالرباط من مختلف المناطق والقارات والهيئات والمنظمات الدولية والأممية). كما أنه نجح في تحفيز المشاركة الدولية في الدورة الثالثة للمنتدى، باعتباره أيضا جسرا لانتقال تنظيم هذه التظاهرة العالمية من المغرب (مراكش 2014)، سنة بعد انطلاقها بالبرازيل (برازيليا 2013).

تجدر الإشارة إلى أن رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان تقود وفدا حقوقيا، يضم فاعلين على المستوى الوطني (المغرب) والإقليمي (إفريقي وعربي) والدولي، لتعزيز الترافع الكوني من أجل تكريس حقوق الإنسان وحمايتها، طيلة أسبوع من النقاش وجلسات العمل والتظاهرات واللقاءات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *