القرض الفلاحي للمغرب يعلن عن إصداره سَندَين للاقتراض - Marayana - مرايانا
×
×

القرض الفلاحي للمغرب يعلن عن إصداره سَندَين للاقتراض

أعلن القرض الفلاحي للمغرب عن نجاحه بتعبئة مبلغ 1.5 مليار درهم لدى المستثمرين المؤسساتيين، من خلال إصدار سندي اقتراض في 15 يوليوز 2022.

وفق بلاغ توصلت به مرايانا، فإنّ الأمر يتعلق بإصدار سند اقتراض تابع بقيمة 1.2 مليار درهم؛ وكذلك إصدار سند اقتراض تابع وغير محدد الأجل بقيمة 300 مليون درهم.

البلاغ يشير أنه تم الاكتتاب في هذه العملية، التي تندرج في إطار برنامج إصدار السندات السنوي الذي صادق عليه مجلس رقابة البنك، من قبل فئات مختلفة من المستثمرين (هيئات التوظيف الجماعي في القيم المنقولة، شركات التأمين وإعادة التأمين…) وهو الشيء الذي يؤكد المكانة المالية للمؤسسة.

يقول المصدر، أيضا، إنّ القرض الفلاحي للمغرب، تمكّن “بفضل هاذين الإصدارين، من تعزيز أمواله الذاتية، وذلك انسجاما مع مخطط عمله الخاص بالمطابقة مع متطلبات المؤشرات النظامية، مما سيمكنه من توفير الوسائل اللازمة لتمويل ومواكبة العالم القروي والقطاع الفلاحي والصناعات الغذائية”.

وأكد القرض الفلاحي في ختام البلاغ أنه يطمح إلى الرّفع من التزاماته المواطِنة من خلال مضاعفة المبادرات والأعمال التي يقوم بها لفائدة تنمية الاقتصاد الوطني والقطاع الفلاحي والقروي، خاصة النسيج المقاولاتي والشركات الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا في العالم القروي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *