اتصالات المغرب تُقدِم على تعيينات جديدة في مجلس رقابة الشركة - Marayana - مرايانا
×
×

اتصالات المغرب تُقدِم على تعيينات جديدة في مجلس رقابة الشركة

عملَ مجلس رقابة اتصالات المغرب، خلال اجتماعه الأخير، المُنعقدِ في 25 أكتوبر 2021 على تعيين ثلاثةِ أعضاء جدد. 

الشركة أوضحت في بلاغ توصلت مرايانا بنسخة منه، أنّ الأمر يتعلّق بكلّ من نادية فتاح العلوي، التي تم تعيينها مكان محمد بنشعبون للمدة المتبقية من ولايته، أي إلى غاية انعقاد الجمعية العامة العادية لسنة 2025.

نادية فتاح العلوي، يضيف البلاغ، تشغلُ حالياً منصب وزيرة الاقتصاد والمالية في الحكومة المغربية، وهي خريجة المدرسة العليا للتجارة (HEC) بباريس وعضو مؤسس لـ”نادي المديرين العامين بالمغرب” Club des femmes administrateurs، وعضو، كذلك، في التجمع الدولي Women Corporate Directors الخاص بالنساء المسيرات للشركات.

كما يشير المصدر إلى أنه تم اختيارها، في نفس الوقت، رئيسة لمجلس الرقابة.

هذا بالإضافة إلى تعيين هشام عبد الله القاسم، محلّ محمد هادي الحُسيني للفترة المتبقية من ولايته، أي حتى انعقاد الجمعية العامة العادية لسنة 2025.

وفق البلاغ، فإنّ هشام عبد الله القاسم يعملُ حالياً كمدير عام ونائب رئيس مجلس إدَارة بمجموعة وصل لإدارة الأصُول وبنك الإمَارات دبي الوطني.

المصدر يفيدُ أن هشام عبد الله قاسم قد راكم “خبرة تزيد عن 18 عاماً في المجال البنكي؛ وكذا كونه حاصلاً على درجة البكالوريوس في العلوم المالية والبنكية ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية وتطوير القيادة التنفيذية”.

أمّا محمد كريم بنيس، فقد تمّ تعيينه مكان محمد سيف السويدي لما تبقى من ولايته، أي، هو أيضاً، إلى غاية انعقاد الجمعية العامة العادية لسنة 2025.

ومحمد كريم بنيس يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لمجموعة اتصالات.

بالإضافة إلى أنه “حاصل على درجة الماجستير في الاقتصاد وتمويل الشركات من Sciences-Po (العلوم السياسية) بباريس، وماجستير في إدارة الأعمال من المدرسة الوطنية للجسور والقناطر بباريس، ودكتوراه في الاقتصاد والتكنولوجيا من المعهد الوطني للفنون والمهن بباريس”.

يختمُ البلاغ بأنّ محمد كريم بنيس قد اجتاز بنجاح التكوين الخاص “بالمدير المالي التنفيذي” في كلية كولومبيا للأعمال في نيويورك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *