اعتُقِل حديثاً… زعيمُ خلية إرهابية يُخلّف جريمة بشعة بسجن تيفلت - Marayana - مرايانا
×
×

اعتُقِل حديثاً… زعيمُ خلية إرهابية يُخلّف جريمة بشعة بسجن تيفلت

ارتكب سجين اعتُقِل مؤخرا في قضايا تطرف وإرهاب، الثلاثاء 27 أكتوبر 2020، جريمة بشعة بسجن تيفلت ضواحي الرباط، راح ضحيتها موظف بصفة “قائد مربي”. ونعت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة …

ارتكب سجين اعتُقِل مؤخرا في قضايا تطرف وإرهاب، الثلاثاء 27 أكتوبر 2020، جريمة بشعة بسجن تيفلت ضواحي الرباط، راح ضحيتها موظف بصفة “قائد مربي”.

ونعت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج القائد المربي، الحبيب الهراس، مؤكدةً أنه توفي نتيجة اعتداء تعرض له من طرف السجين المذكور.

وأضافت، في بيان، أن الاعتداء الغاشم نتج عنه أيضا إصابة ثلاثة موظفين آخرين حاولوا التدخل لإنقاذ زميلهم، وقد نُقلوا إلى المستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية.

وكشف الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالرباط تفاصيل الواقعة وقال إن السجين قام باحتجاز الموظف بالغرفة التي يتواجد بها وعرّضه للضرب والجرح بأداة حديدية.

وتابع، في بيان، أن فرقة للتدخل السريع هبّت لتخليصه وقد تم نقله فورا إلى المستشفى حيث فارق الحياة.

وذكر الوكيل العام أن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى أن الجاني واحد من المعتقلين ضمن الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها بمدينة تمارة يوم 10 شتنبر 2020.

وكانت النيابة العامة قد ذكرت في بلاغ سابق أنّه ضُبِط لدى المُعتقل مجموعة من المعدات والمواد والعينات الكيميائية التي يُشتبه في عزم أفراد الخلية استعمالها في عمليات إرهابية.

وسبق للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أن أعلن تفكيك خلية إرهابية بمدن طنجة وتيفلت وتمارة والصخيرات، أسفر عن اعتقال 5 متطرفين تتراوح أعمارهم بين 29 و43 سنة.

 

تعليقات

  1. Souad

    هدا المجرمين مادا يفعل لحد الان المرحوم اب لابنة صغيرة حرق قلب ام والعب والزوجة والأصدقاء لازال يأكل يشرب في راحت باله مجاهدا اعدام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *