عمر الحضري… استثناء مغربي حقيقي! - Marayana - مرايانا
×
×

عمر الحضري… استثناء مغربي حقيقي!

اسمه عمر الحضري… شاب مغربي من مدينة تمارة يحقق إنجازا لم يحققه أحد منذ أزيد من 200 سنة. عمر الحضري، الذي ولد سنة 2000، أكمل برنامج الأقسام التحضيرية رياضيات وفيزياء …

اسمه عمر الحضري… شاب مغربي من مدينة تمارة يحقق إنجازا لم يحققه أحد منذ أزيد من 200 سنة.

عمر الحضري، الذي ولد سنة 2000، أكمل برنامج الأقسام التحضيرية رياضيات وفيزياء خلال سنة واحدة فقط، قبل أن يقرر اجتياز مباراة الولوج في إحدى أرقى مدارس المهندسين في فرنسا (L’Ecole Polytechnique).

هذه المباراة يلجها عادة الطلبة الذين تابعوا دراستهم في الأقسام التحضيرية لمدة سنتين. وأكثر من ذلك، لا يستطيع ولوج هذه المباراة إلا المتفوقون والأوائل في الأقسام التحضيرية رياضيات وفيزياء، بعد متابعتهم لبرنامج مكثف خلال سنتين كاملتين.

لكن عمر الحضري شكل الاستثناء ونجح في مباريات الولوج بعد سنة واحدة فقط من متابعته لبرنامج الأقسام التحضيرية، محققا بذلك إنجازا استثنائيا لم تعرفه هذه المؤسسة منذ عقود طويلة.

في تصريح لمرايانا، قال عمر حضري إنه استطاع إتمام برنامج الأقسام التحضيرية خلال سنة واحد وأنه لقي دعما وتشجيعا من عبد الله أزناك، أحد أعضاء جمعية “رياضيات المغرب” (Math&Maroc)، والتي تهدف لدعم تخصص الرياضيات في المغرب.

من المؤسف، رغم ذلك، أن عمر الحضري، حسب تصريحه لمرايانا، لم يحصل على منحة لمتابعة دراسته، لأن الشروط التي يحددها قانون المنح في المغرب، لا تتلاءم مع وضع عمر الحضري!

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *