خبراء: الشمس نائمة طوال الصيف! هل سيؤثر ذلك على المناخ في الأرض؟ - Marayana - مرايانا
×
×

خبراء: الشمس نائمة طوال الصيف! هل سيؤثر ذلك على المناخ في الأرض؟

قال علماء معهد الأشعة السينية الفلكي التابع لمعهد فيزياء أكاديمية العلوم الروسية، إنه لم يتم رصد أي توهجات في الشمس طوال فصل الصيف. وأوضح الخبراء في بيان نشره المعهد أنه …

قال علماء معهد الأشعة السينية الفلكي التابع لمعهد فيزياء أكاديمية العلوم الروسية، إنه لم يتم رصد أي توهجات في الشمس طوال فصل الصيف.

وأوضح الخبراء في بيان نشره المعهد أنه لم يتم رصد توهج شمسي واحد من الأشعة السينية حتى من صنف C أو أعلى، وهو أدنى مستوى يمكنه التأثير في الأرض، خلال صيف سنة 2019.

بيان المعهد أبرز أن آخر توهج شمسي ضعيف انتهى في الـ15 من مايو/آذار 2019، مشيرا إلى أن هذا رابع أطول فاصل بين التوهجات الشمسية في تاريخ المراقبة، يلاحظ خلاله انعدام تام لنشاط الشمس.

هذه الحالة؛ أي انعدام التوهجات في الشمس واختفاء البقع على سطحها، يرجعها الخبراء إلى انعدام تام تقريبا للمجال المغناطيسي عليه، والذي يعتبر مصدر الطاقة للنشاط الشمسي.

وحسبما نقله موقع “روسيا اليوم” عن وكالة الأنباء الروسية، فإن هذه الحالة غير مقلقة في حد ذاتها، لكنها تفصح عن تغيرات جدية في الشمس، يمكن أن تكون سببا في انخفاض سطوعها وإشعاعها ومن ثم حدوث تغيرات تؤثر على المناخ في الأرض.

-اقرأ أيضا: 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *